عتبر سهم ايدكس Idex أحد أشهر الأسهم التي ينصح الخبراء باقتنائها والتداول عليها عبر أفضل منصات التداول العالمية، وذلك بسبب الأداء الممتاز للشركة في الأسواق المالية والعوائد المرتفعة التي حققتها أسهمها. كما أنه يعتبر من الأسهم المميزة التي تتمتع بتوقعات نمو مستقبلية كبيرة، مما يجعل الاستثمار طويل الأجل فيه فرصة ذهبية للحصول على أرباح سنوية ثابتة ومضمونة. 

في هذا المقال أعد لك فريقنا في موقع "يقين" دليلاً شاملاً حول شركة Ideanomics Inc والسهم الخاص بها، بالإضافة إلى ترشيح أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة التي يمكنك من خلالها تداول واستثمار أسهم idex بشكل آمن. 

شركات التداول المرخصة التي توفر الاستثمار في سهم idex

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

ما هي شركة IDEX - ايدكس؟ 

تأسست شركة ايدكس في عام 2004 في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية على يد "شين مكماهون" الذي يشغل حالياً منصب رئيس مجلس الإدارة، وهي شركة عالمية تتميز بتنوع مجالات عملها وتعدد ابتكاراتها في كافة تلك المجالات والتي تشمل: 

  • السيارات الكهربائية
  • الذكاء الاصطناعي
  • الطاقة 
  • الخدمات المالية 
  • صناعة المضخات 
  • صناعة معدات إخماد الحرائق
  • تقنية البلوكتشين Blockchain ولها عملة رقمية تحمل نفس اسمها IDEX 

تتكون الشركة من عدة أقسام مختلفة، يتولى كل قسم منها مهمات مختلفة، مثل قسم Ideanomics Mobility الذي يقدم حلولاً لاحتياجات المشتريات والتمويل والشحن وإدارة الطاقة لمشغلي أساطيل المركبات الكهربائية التجارية. بينما يقدم قسم Ideanomics Capital الخدمات المختصة بتعزيز الكفاءة والربحية لمجال الخدمات المالية. 

أشكال الاستثمار في سهم ايدكس idex

يمثل سهم idex حصة ملكية في شركة Ideanomics Inc، وهو من بين الأسهم الأكثر شهرةً في العالم لما حققه من نمو وأرباح جيدة خلال الفترة الماضية، لذا يسعى الكثير من المتداولين والمستثمرين عبر أفضل شركات تداول الأسهم في العالم للاستفادة من امتلاك سهم شركة idex في محافظهم المالية. وفي الواقع، هناك عدة أشكال يمكنك من خلالها البدء في الاستثمار والربح من سهم ايدكس وهي: 

  1. الاستثمار في سهم IDEX: يقوم المستثمر من خلال هذه الطريقة بشراء أسهم ايدكس بسعر منخفض والاحتفاظ بها لفترات طويلة ومن ثم الاستفادة من زيادة السعر للأسهم على المدى الطويل، وبالإضافة إلى ذلك يمكنهم أيضاً الاستفادة من أرباح الأسهم في حال أصدرت الشركة توزيعات الأرباح على المساهمين. 
     
  2. تداول عقود فروقات سهم IDEX: ويعني ذلك القيام بالتداول والمضاربة على تحركات سعر سهم IDEX دون شراء الأسهم أو الحصول على ملكيتها بشكل مباشر، ويمكن للمتداول في هذه الحالة الاستفادة من الرافعة المالية التي تساعد في زيادة الأرباح، لكنها أيضاً تحمل مخاطر خسارة كبيرة. 
     
  3.  صناديق الاستثمار المتداولة: ويعني ذلك الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة ETFs التي تضم أسهم ايدكس idex مثل: صندوق iShared Russell 2000 وصندوق iShares Micro-Cap وغيرها. وتعتبر صناديق الاستثمار المتداولة خياراً جيداً لتقليل المخاطر وتنويع المحفظة الاستثمارية، كما أنها تمتاز بنفقات التشغيل المنخفضة.  

كيفية الاستثمار في سهم ايدكس-idex؟ 

حظيت أسهم ايدكس IDEX باهتمام العديد من المتداولين والمستثمرين في الآونة الأخيرة، ويقوم العديد من المتداولين في التداول على السهم بشكل يومي من خلال أسواق البورصة العالمية، لذا إذا كنت مستثمراً مهتماً بشراء أسهم في شركة Ideanomics Inc إليك الخطوات التالية التي ستتمكن من خلالها امتلاك سهم ايدكس والتداول أو الاستثمار من خلاله: 

  1. جمع المعلومات الكافية عن ايدكس:  قبل أن تقوم بشراء أسهم ايدكس عليك متابعة أداء الشركة تقييمها بناءً على نتائج التقارير التي تعرضها الشركة فيما يتعلق بأدائها المالي وأرباحها وتاريخ أسهمها وغيرها، لأنه من المهم جمع كافة المعلومات عن هذه الشركة قبل الاستثمار من خلالها،.لذا عليك أن تبحث بشكل معمق حتى تتمكن من اكتساب الخبرة الكافية حول شركة Ideanomics Inc وتوقع مستقبل أسهمها وأدائها. 
  2. تحديد استراتيجيتك الاستثمارية:  بعد أن تقوم بجمع المعلومات اللازمة عن أسهم ايدكس، عليك أن تحدد خطتك الاستثمارية التي ستتخذها منهجاً في استثمارك. كما يجب عليك تحديد إذا ما كنت تريد التداول والمضاربة على المدى القصير أو تفضل الاحتفاظ بالأسهم على المدى الطويل.  
  3. البحث عن منصة تداول موثوقة:  حتى تتمكن من امتلاك سهم ايدكس والتداول من خلاله، عليك ايجاد أفضل منصات التداول التي تتيح لك ذلك. ومن المهم أن تختار منصة التداول الموثوقة والمرخصة من قبل الهيئات المالية المختصة التي ستوفر لك كافة وسائل الأمان والحماية لاستثمارك. يمكنك الاستعانة في ذلك بتقييم شركات التداول الذي يوفره لك موقع "يقين". 
  4. اختيار نوع حساب التداول الخاص بك: تتيح لك منصات التداول مجموعة واسعة من أنواع حسابات التداول مثل الحساب التجريبي أو حساب التداول الإسلامي وغيرها العديد من الخيارات التي تقدم مميزات مختلفة ومتنوعة للمتداول. و في حال كنت مستثمر مبتدئ فإن خبراء التداول ينصحون في البدء من خلال حساب تجريبي حتى تتمكن من اختبار كفاءة استراتيجية التداول الخاصة بك و اكتساب الخبرة، ومن ثم الانتقال للتداول بشكل فعلي عبر حساب تداول حقيقي. 
  5. البحث عن أسهم ايدكس:  بعد أن تقوم بامتلاك حساب التداول الخاص بك، يأتي دور أن تقوم بإيداع رأس المال الخاص بك والذي ستقوم من خلاله بشراء أسهم ايدكس، ثم يجب عليك البحث عن رمز سهم ايدكس داخل سوق الأوراق المالية والذي يحمل الرمز (IDEX) في بورصة ناسداك، ومن ثم تقوم بشراء عدد الأسهم التي تريد امتلاكها من أسهم شركة Ideanomics Inc. 
  6. المحافظة على استثمارك: حتى تتمكن من تحقيق النتائج التي تطمح لها من خلال استثمارك، يجب عليك أن تستمر في الاستثمار وأن تراقب بشكل منتظم تحركات الأسهم والتقلبات التي تتعرض لها والأخبار المتعلقة بشركة ايدكس حتى تتمكن من دراسة الأسهم بشكل جيد، واتخاذ قرارات التداول المستنيرة. كما يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أهمية إدارة المخاطر في التداول والابتعاد عن العواطف، حتى تتجنب الوقوع في مصيدة الخسارة. 

ما هي أفضل منصة لشراء أسهم idex-ايدكس؟ 

في حال كنت تفكر في الاستثمار من خلال سهم IDEX، فعليك بدايةً اختيار وسيط التداول الموثوق والمرخص الذي يتناسب مع احتياجاتك. حيث تعتبر هذه الخطوة الأهم في عملية التداول والتي ستضمن لك الحفاظ على استثمارك وحمايته، بالإضافة إلى الاستفادة من الميزات التي تقدمها شركات التداول لعملائها. فيما يلي يقدم لك فريقنا في موقع "يقين" قائمة بأفضل شركات التداول التي يمكنك البدء من خلالها: 

  • شركة إكس تي بي XTB: 

تعد شركة إكس تي بي من أفضل شركات التداول العالمية، حيث تمتلك الشركة خبرة كبيرة في عالم الأسواق المالية بالإضافة إلى كونها مرخصة من قبل العديد من هيئات الرقابة المالية مثل ترخيص FCA من بريطانيا وترخيص DIFC من سلطة دبي للخدمات المالية. كما أن شركة إكس تي بي تهتم بتوفير المزايا المختلفة لعملائها مثل: امكانية التداول في أسهم الشركات العالمية بالإضافة إلى أكثر من 150 أصل مالي. كما توفر مجموعة متنوعة من حسابات التداول التي تناسب كافة المتداولين، ناهيك عن أن الشركة لا تفرض أي عمولات على السحب كما أنها توفر العديد من منصات التداول وأهمها المنصة الخاصة بها xStation5. 

بإمكانك فتح حساب تداول مع شركة XTB  من خلال الضغط على زر "أفتح حساب" باللون الأصفر أدناه:

شركة اكس تي بي XTB

شركة اكس تي بي XTB

تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

الميزات

  • تراخيص محلية DFSA
  • مكاتب تمثيلية محلية
  • منصات تداول متقدمة ومتطورة

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

  • شركة آفاتريد AvaTrade: 

تعد شركة آفاتريد من أهم شركات التداول الموثوقة للتداول، وذلك بسبب أن هذه الشركة حاصلة على تراخيص عديدة من بينها ترخيص سوق أبو ظبي العالمي ADGM والذي يعتبر ترخيصاً قوياً جداً في منطقة الشرق الأوسط. بالإضافة إلى أن الشركة توفر العديد من المزايا للمتداولين من خلالها مثل: مجموعة متنوعة من الأصول المالية وأسهم الشركات العالمية، ومجموعة متنوعة من حسابات التداول التي تناسب كافة المتداولين بالإضافة إلى خدمة عملاء مميزة وأدوات تعليمية تساعد المتداولين في اكتساب الخبرات والتداول بشكل ناجح. 

بأمكانك فتح حساب تداول مع شركة أفاتريد من خلال الضغط على زر "أفتح حساب" باللون الأصفر أدناه:

شركة افاتريد AvaTrade

شركة افاتريد AvaTrade

تعتبر شركة أفاتريد من قائمة أفضل شركات التدول العالمية حيث تحتل مراتب متقدمة من بين أول 10 شركات تداول عالمية مرخصة. تقدم الشركة خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال مكتبها التمثيلي في أبوظبي حيث أنها تعتبر من الشركات المرخصة محلياً ورائدة في تقديم الخدمات المالية لأكثر من 15 سنة.

الميزات

  • تراخيص محلية - ADGM
  • حسابات اسلامية متقدمة
  • منصة تداول خيارات الفانيلا

العيوب

  • اقل مبلغ للايداع 1000 دولار

  • شركة إيفيست Evest: 

شركة إيفيست هي من أفضل شركات التداول العالمية، وذلك كونها تخضع لمراقبة الهيئات المختصة في الأسواق المالية وحاصلة على عدة تراخيص قوية مثل ترخيص VFSC. كما أن شركة إيفيست تقدم العديد من الخدمات لعملائها مثل: مجموعة متنوعة من حسابات التداول تشمل حسابات التداول التجريبية والإسلامية، مجموعة متنوعة من الأصول المالية المختلفة مثل الأسهم العالمية والمشتقات المالية، توفر أيضاً منصات تداول موثوقة مثل MT4 و MT5 وطرق عديدة للسحب والإيداع. 

بإمكانك فتح حساب تداول مع شركة Evest العالمية من خلال الضغط على زر "أفتح حساب" باللون الأصفر أدناه:

شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

تعتبر شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

الميزات

  • حسابات بنكية محلية في السعودية
  • مدراء حسابات ودورات تدريبية
  • أكاديمية تداول متقدمة جداً

العيوب

  • ترخيص دولي فقط

ما هو مستقبل سهم idex-ايدكس؟ 

كما ذكرنا سابقاً فإن شركة Ideanomics Inc تعمل في مجالات عديدة تمثل ثورة في عالم الصناعة وتنمو بشكل مذهل، مثل صناعة السيارات الكهربائية والذكاء الاصطناعي. ويجب وضع تطور ونمو هذه المجالات في الاعتبار عند توقع مستقبل الشركة، والذي عند نموه وتطوره سوف يؤثر ايجابياً على نمو الشركة، وبالتالي ينمو سهم idex بنفس المعدل. 

يتوقع الخبراء في التداول والاستثمار زيادة نمو الشركة في الفترة القادمة، مما يجعل شراء سهم ايدكس والاستثمار به عبر أفضل مواقع التداول مربح للغاية على المدى البعيد للنمو المتوقع للسهم في الأسواق المالية. 

هل تريد المساعدة لبدء التداول في الأسهم؟ 

للحصول على مزيد من المعلومات حول التداول في الأسهم، ومعرفة ما هي أفضل الأسهم للتداول والاستثمار في عام 2023 وكيفية البدء في تداولها والربح من خلالها، قم بالتواصل الآن مع خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب. وسيقوم بتقديم المساعدة الكاملة لك بالإضافة إلى ترشيح أفضل منصات تداول الأسهم التي تناسب احتياجاتك وخبرتك الاستثمارية.  

احصل علي استشارة مجانية