تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

بتأكيد أي شخص يدخل في أي مجال استثماري، يسعى من خلال هذا المجال لتنمية أمواله، وكذلك الحال من خلال الاستثمار في مجال الأسهم، والتي قد تقفز بك إلى مستويات قياسية والتي قد تصبح مليونير من خلال الاستثمار في الأسهم.

وهنا يأتي تساؤل مهم للمستثمرين في مجال الأسهم، وهو كيف يصبح مليونير من الأسهم وكم وقتاً يستغرق الأمر لكسب مليون دولار من سوق الأسهم، وكم رأس المال المناسب ليصبح مليونيرا، تابع معنا المقالة للتعرف على كل ذلك.

الثراء والوصول إلى المليون من خلال الأسهم

يعد الاستثمار في شراء الأسهم من البورصة والاحتفاظ بها عبارة عن عملية سهلة لمعظم الناس، ولكن تحقيق المكاسب العالية من خلاء شراء الأسهم والاحتفاظ بها لا يكفي لكي تصبح مليونير من خلال الأسهم، فيجب إيجاد محفظة استثمارية متنوعة، تحتوي على مزيج مميز من الأسهم، حيث تظهر نتائج المحفظة الاستثمارية المتنوعة من خلال الحصول على عوائد من أرباح الأسهم، وبمرور الوقت، سيتضاعف قيمة الاستثمار في الأسهم ليصل إلى درجات تؤهلك لكي تصبح مليونيرا.

عند تصميم محفظة الأسهم يجب تصميمها لكي تكون قادرة على مواجهة جميع الأزمات التي قد تحدث خلال فترات زمنية معينة، حيث أن المحفظة الجيدة تتحمل جرعات كبيرة من الفشل مع استمرار تحقيق عائد جيد.

سوق الأسهم الأمريكي والعالمي

السوق الأمريكي يعد سوق الفرص للعديد من المستثمرين، حيث هناك العديد من المستثمرين الذين عملوا على انتهاز الفرص التي أتاحها السوق الأمريكي، وحقق نجاحات جعلتهم من قائمة المليونيرات، حيث يعتبر السوق الأسهم الأمريكي السوق رقم واحد على مستوى العالم من حيث القيمة السوقية للشركات المدرجة في البورصات المختلفة، حيث يحتوى السوق الأسهم الأمريكي على آلاف الشركات، والتي حققت نجاحات عظيمة من خلال قفزات نمو عملاقة خلال 30 عام السابق، فإن كنت تطمح لأن تصبح مليونيرا عليك الاستثمار في السوق الأمريكي والذي يمكن الوصول إليه من خلال منصات التداول عبر الإنترنت.

كيفية شراء الأسهم عبر الإنترنت

الاستثمار اليوم لم يعد حكرا لحد، فاليوم العالم أصبح قرية صغيرة، حيث يمكن شراء أي سهم من أي مكان في العالم من إنشاء حساب تداول معتمد مع أحد الوسطاء المعتمدين و المرخصين، حيث أصبح التداول يتم من خلال ضغطة زر واحد، نتيجة ظهور شركات التداول الأسهم عبر الإنترنت، ونحن هنا في موقع يقين نقدم لكم مجموعة من المنصات التداول العالمية.

يجب الانتباه هنا: هناك منصات تسمح لك بشراء الأسهم والاحتفاظ بها، ومنصات اخرى لتداول الأسهم والمضاربة بنظام عقود الفروقات، بعد التسجيل مع أي شركة يجب سؤالهم عن أي طريقة استثمار متوفرة لديهم.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

أسهم شركة مايكروسوفت كتجربة احتفاظ لفترة زمنية طويلة

في عام 1986 تم إطلاق شركة مايكروسوفت لتصبح شركة مساهمة عامة حيث كان سعر سهم في ذلك الوقت أقل من واحد دولار للسهم، ولكن مع بزوغ شمس النهضة التكنولوجية، بدأت أسعار الأسهم تتحرك بخطى سريعة نحو الصعود المستمر حتى عامنا هذا، حيث وصلت أسعار أسهم شركة مايكروسوفت 330 دولار للسهم الواحد حاليا، وكانت طريق مثالي لكي تصبح مليونيرا.

 فمثلا لو قمت باستثمار مبلغ 10000 دولار في عام 1986 بشراء سيارة فأنت في الحقيقة لم تحقق أي مكاسب، ولكن لو قمت باستثمار هذا المبلغ بشراء أسهم شركة مايكروسوفت، بدلاً من شراء سيارة، فبتالي ستكون قيمة ثروته الحالية قد بلغت أكثر من 25 مليون دولار في عام الحالي.

من خلال المثال السابق نعيد تشكيل النظرية على أعوام مختلفة على افتراض استثمار مبلغ 10000 دولار في كل من تلك الأعوام، لنصل للقيمة الفعلية للأموال التي نكسبها في العام الحالي نتيجة احتفاظنا بأسهم شركة مايكروسوفت بناء على سعر السوق للسهم الواحد، بدون حساب توزيعات الأرباح السنوية خلال فترة الاحتفاظ:

سنة الاستثمارالمبلغ المستثمرالقيمة الفعلية لاستثمار مبلغ 1000 دولار في الوقت الحالي
19861000025000000
199610000330000
200010000165000
201010000100000

دور المحفظة الاستثمارية لكي تصبح مليونيرا

كما قلنا عند الاستثمار في الأسهم يجب، إنشاء محفظة استثمارية تحتوي على مجموعة متنوعة من الأسهم، والتي تجيب على تساؤل كيف تصبح مليونيرا، وذلك من أجل زيادة العوائد المحتملة وتقليل المخاطر التي تواجه الاستثمار في مجال الأسهم.

ففي حال كنت تمتلك مبلغ 10000 دولار، وترغب بإنشاء محفظة استثمارية من مجموعة من شركات مثل ماكدونالدز، وجونسون آند جونسون، و Hershey، وكوكا كولا، و Clorox.

  • نما مبلغ 1000 دولار في شركة Hershey إلى 2.4 مليون دولار منها 2 مليون دولار للقيمة الحالية لسعر الأسهم، و400 ألف دولار توزيعات أرباح قدمتها الشركة نتيجة الاحتفاظ بالأسهم.
  • نما مبلغ 1000 دولار في Coca Cola إلى 2.5 مليون دولار، منها 1.9 مليون دولار للقيمة الحالية لسعر الأسهم، و 598 ألف دولار توزيعات أرباح قدمتها الشركة نتيجة الاحتفاظ بالأسهم.
  • نما مبلغ 1000 دولار أمريكي في Clorox إلى 2 مليون دولار، منها 1.6 مليون دولار للقيمة الحالية لسعر الأسهم، و 458 ألف دولار توزيعات أرباح قدمتها الشركة نتيجة الاحتفاظ بالأسهم.
  • نما مبلغ 1000 دولار في Johnson & Johnson إلى 4 مليون دولار، منها 3.1 مليون دولار للقيمة الحالية لسعر الأسهم، و 856 ألف دولار توزيعات أرباح قدمتها الشركة نتيجة الاحتفاظ بالأسهم.
  • نما مبلغ 1000 دولار في ماكدونالدز إلى 1.6 مليون دولار، منها 1.2 مليون دولار للقيمة الحالية لسعر الأسهم، و314 ألف دولار توزيعات أرباح قدمتها الشركة نتيجة الاحتفاظ بالأسهم.

ملاحظة/ هذا المبالغ تقريبا نمت خلال 30 عام من الاحتفاظ بأسهم الشركات السابقة، وبشكل عام نما مبلغ 5000 دولار أمريكي إلى 12.6 مليون دولارًا أمريكيًا.

مع افتراض أن 5000 دولار الآخرين تم استثمارهم في أسهم شركات عن طريق المضاربة اليومية ذات المخاطرة العالية، وحيث أن هذا الاستثمار لم يحقق أي نجاح وتم خروج من السوق بخسارة كبيرة.

السلوك البشري وتأثيره على الاحتفاظ بالأسهم لفترة زمنية طويلة

من خلال ملاحظ السلوك البشري، يميل الناس إلى ارتكاب أخطاء بشرية فادحة، وهذا من الأسباب التي يجب معالجتها لكي تصبح مليونيرا وتكون هذه الأخطاء ناتجة في الغالب عن مشاعر الخوف والقلق التي تؤثر على التصرفات، وبالتالي تخرج التصرفات عن كونها عقلانية، فعند متابعة أسعار الأسهم في المديات القصيرة نلاحظ وجود تقلبات سعرية وأحيانا قد تكون قوية، وهذا ما يخلق الأخطاء الاستثمارية الفادحة.

حيث يعتبر الاستثمار طويل الأجل طريق وعر، ويسبب العديد من الآلام التي تصيب المشاعر نتيجة التقلبات في المديات القصيرة، والتي تدفع المالكين للأسهم اللجوء لخيار بيع الأسهم بخسارة بعد رؤية حسابات الوساطة الخاصة بهم تتراجع ويفوته الارتفاع بعد الانخفاض. حيث العديد من المستثمرين لا يفهمون مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا (GAAP) أو طبيعة الاستثمار في الأسهم.

ثمانية نصائح لكي تصبح مليونير

هناك مجموعة من الأمثلة الحية على العديد من الأشخاص الذين قدروا على تكوين ثروة ضخمة من خلال الاستثمار والتداول في الأسهم، ودخلوا في قائمة المليونيرات، ويقدم خبراء يقين مجموعة من النصائح التي ستجعلك قادر على الوصول لدرجات تؤهلك لتعرف كيف تصبح مليونيرا وهي:

  1. كون مجموعة من مصادر الدخل المتعددة.
  2. ادخر المال من أجل الاستثمار.
  3. تحكم في مشاعرك.
  4. لا تتباهى بما وصلت إليه.
  5. استثمر في نفسك.
  6. حدد أهدافك وابني استارتيجياتك.
  7. تخلى عن الوظيفة ذات المرتب الثابت.
  8. أحط نفسك بالأذكياء والموهوبين.

والآن نأتي لشرح كل واحدة من هذه النصائح بشكل مفصل.

كون مجموعة من مصادر الدخل المتعددة

بتأكيد لكي تصبح مليونيرا، عليك العمل على إيجاد مجموعة متنوعة من المصادر المتنوعة من مصادر الدخل، حيث أن غالبية المليونيرات الذين كونوا أنفسهم بأنفسهم لديهم مصادر دخل متعددة، حيث تشمل الاستثمارات في سوق الأسهم وتجارة العقارات وغيرها.

ادخر المال من أجل الاستثمار

العديد من الأشخاص يدخرون المال، ولكن بدون استثماره، ولكن يجب أن يكون السبب الوحيد لتوفير المال هو استثمار ذلك المال، حيث كيف ستصبح مليونيرا بدون استثمار المال، حيث يمكنك البدء بالاستثمار من خلال مبلغ بسيط بالأسهم 

تحكم في مشاعرك

يجب أن يتمتع أي شخص يرغب بالاستثمار بالقدرة على التحكم بمشاعره، وخاصة في القرارات الحاسمة، والتي يجب أن تكون نابعة من العقل، لا من القلب. حيث أن العديد من المستثمرين الذين أصبحوا مليونيرات، كانوا ومازالوا يتمتعون بقدرة قوية على التحكم بمشاعر الخوف والتي تؤثر على القدرة على الاحتفاظ بالاستثمارات، عند التقلبات ذات المدى القصير.

لا تتباهى بما وصلت إليه

نجد أنفسنا، عندما نحقق أصغر انجاز تميل مشاعرنا بشكل تلقائي، للتفاخر بين الأصدقاء، ولكن في مجال الاستثمار أعمل بصمت، حتى تصل لأعلى مستويات الإنجاز، ولتكن أعمالك هي من تعرف الناس إلى ما وصلت إليه.

استثمر في نفسك

لا تقف عند ما وصلت إليه من بحر العلوم والمعارف، فحتى تصبح مليونيرا، عليك أن تكون من محبي القراءة والدراسة والعلوم الجديدة.

حدد أهدافك وابني استراتيجياتك

كل من يسعى لدخول المجال الاستثماري يجب أن يمتلك أهداف واضحة ومحددة، وثم يكون لديه خطة محددة لكيفية تحقيق هذا الهدف وهو كيف تصبح مليونيرا. فالمال لا يظهر من العدم بل يحتاج للجد والاجتهاد نستطيع كسبه.

تخلى عن الوظيفة ذات المرتب الثابت

غالبية من يعملون في القطاع الحكومية أو شركات الخاصة، يكون مربطين بدوام وظيفي يغطي غالبية اليوم، وهذا ما يحد من قدرتهم على تفكير بنهج استثماري لكي يضعهم في طريق أن يصبحوا مليونيرات، حيث نرى أن غالبية الأغنياء غالبا ما يعملون لحسابهم الخاص 

أحط نفسك بالأذكياء والموهوبين

لكي تصبح مليونيرا، يجب أن تحيط نفسك بمجموعة من العقول الذكية القادرة على خلق الأفكار الإبداعية للوصول للأهداف الفعالة.

وهناك مثل في العربية يقول، قل لي من أصحابك أقول لك من أنت. ولذك تخيل أن يكون لديك دائرة من ٥ أصدقاء موهوبين ومن رجال الأعمال وتلتقي بهم بشكل دائم، كيف سوف يكون تأثير ذلك على أفكارك؟

هل تريد المساعدة في البدء في تداول الأسهم وبناء محفظة استثمارية؟

اذا كنت تريد المساعدة في البدء بتداول الأسهم أو بناء محفظة استثمارية في الأسهم بشكل صحيح. سوف نقوم بتقديم خدمة استشارية مجانية لك من خلال خبراء موقع يقين وخدمة الواتس-اب الخاصة في الموقع بعد التواصل معنا عبر الرابط في أسفل هذه الفقرة.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول تعلم كيف تصبح مليونير من الأسهم بشكل صحيح

يمكن فتح محفظة استثمارية لتداول الأسهم بشكل آمن من خلال اختيار وسيط تداول مرخص. ونعرض لكم من خلال صفحة شركات تداول الأسهم المرخصة أفضل وسطاء المال لتداول الأسهم بنظام عقود الفروقات في السعودية وباقي دول العالم.

بشكل عام الأسهم ذات التصنيف العالمي القومي، والتي تسير بخطى استثمارية إبداعية قادرة على تحقيق نجاحات كبيرة، وصعود سعر أسهمها بشكل كبير، ولكن المدة المطلوبة لكي تصبح مليونيرا تعتمد على حجم رأس مالك المستثمر، وقدرة أسهم الشركة على قفز بشكل متسارع.

في الحقيقة الإجابة ستكون لا، فهناك العديد من الشركات التي خسرت كل أموالها، وخرجت من السوق، ولكن لكي تصبح مليونيرا عليك القيام ببناء محفظة استثمارية متنوعة، تحتوي على مزيج من افضل الشركات للاستثمار.