شهد التداول عبر الإنترنت من خلال أفضل منصات التداول العالمية المرخصة و الموثوقة في جمهورية مصر تطوراً كبيراً، وأصبح أحد الأنشطة المالية الأكثر شيوعاً بين الأشخاص الذي يسعون لتحقيق الأرباح من خلال التداول في الأصول المالية المختلفة. وتعتبر جمهورية مصر العربية واحدة من أهم الدول التي شهدت نمواً في عالم التداول خلال السنوات الأخيرة، ولعل الكثير من المتداول يتساءلون عما إذا كان التداول مسموحاً به داخل مصر؟ وهل هناك قيود أو حظر على أنشطة التداول؟

في هذه المقالة، سنسلط الضوء على الوضع الحالي للتداول في مصر و استعراض أفضل منصات تداول الفوركس المرخصة ، و سنشرح بشكل مفصل عن كيفية بدء التداول في دولة مصر، تابعوا القراءة.

نبذة عن التداول عبر الإنترنت في مصر  

تتميز مصر بأنها تمتلك اقتصاداً من أكبر الاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتحظى البورصة المصرية بشعبية كبيرة وتوفر فرصاً عديدة للتداول. وتعد بورصة القاهرة السوق الرئيسية في مصر، وتضم العديد من الشركات المحلية والعالمية المدرجة للتداول، بالإضافة إلى وجود بورصة النيل للتجارة ، ويمكن إجراء التداول الإلكتروني عبر الإنترنت من خلالها، وإجراء عمليات شراء وبيع الأصول المالية المختلفة مثل الأسهم والعملات والسلع وغيرها،بهدف تحقيق الأرباح من تقلبات الأسعار في الأسواق المالية. 

في مصر، تقوم هيئة الرقابة المالية بالإشراف على التداول في أسواق المال. ووفقاً للقوانين والتشريعات المصرية يسمح بالتداول في الأسواق المالية المصرية، وذلك من خلال السماسرة المعتمدين وأفضل شركات الوساطة المالية الموثوقة والمرخصة. وتعمل هيئة الرقابة المالية في مصر جاهدةً من أجل ضمان سلامة وشفافية الأسواق المالية في مصر، والتأكد من قيام المتداولين والمستثمرين بالتداول الآمن الذي يضمن حماية حقوقهم وتحقيق أهدافهم الاستثمارية. 

لإنشاء حساب تداول في مصر بحد أدنى يتراوح بين 250-500$ ، قم بالتواصل الآن مع خبير التداول لدى موقع يقين عبر الواتس-اب. 

هل التداول محظور في مصر؟ 

كما ذكرنا سابقاً فإن التداول متاح ومسموح للمتداولين في جمهورية مصر العربية، لكن هناك بعض القيود والشروط التي يجب على المستثمرين الالتزام بها عن البدء في التداول داخل مصر، فعلى سبيل المثال يجب على المستثمرين إنشاء حساب تداول حقيقي لدى أفضل شركات التداول المرخصة في مصر ومسجلة لدى هيئة الرقابة المالية، ويتم تطبيق هذه القيود بهدف ضمان عدم وقوع أنشطة تداول غير قانونية أو عمليات احتيال في البلاد. وبشكل عام يمكننا القول أن التداول في مصر ليس ممنوعاً أو محظوراً، بل إنه يخضع لبعض القوانين والتشريعات التي يجب الالتزام بها لضمان سلامة التعاملات المالية للمتداولين، والذي من شأنه أن يعزز الثقة في الأسواق المالية المصرية ويشجع على النمو الاقتصادي. 

تداول الأسهم عبر الإنترنت في مصر 

يعد سوق الأسهم الأمريكية واحداً من أكبر وأكثر الأسواق المالية نشاطاً، وأصبح من الممكن للمستثمرين في مصر التداول في الأسهم الأمريكية بسهولة من خلال الاستعانة بأفضل شركات تداول الأسهم الأمريكية، التي تتيح للمستثمرين فتح حسابات تداول الأسهم والقيام بصفقات الشراء والبيع المختلفة، والاستفادة من الأدوات التحليلية المتاحة عبر منصاتها لاتخاذ قرارات التداول الصائبة. ويساعد تداول الأسهم في التنويع الاستثماري، ويوفر للمستثمرين الفرصة للاستفادة من تقدم وازدهار الشركات العالمية الكبرى، فعلى سبيل المثال يمكن للمستثمرين في جمهورية مصر العربية أن يقوموا بشراء أسهم الشركات الكبرى مثل أسهم شركة أبل وأسهم شركة أمازون وأسهم شركة فيس بوك وغيرها، والاستفادة من تقلبات الأسعار التي تطرأ على الأسواق المالية لتحقيق الأرباح المرجوة. 

تداول العملات الأجنبية الفوركس في مصر 

يعتبر تداول العملات الأجنبية عبر أفضل منصات تداول الفوركس الموثوقة والمعتمدة من قبل هيئة الرقابة المصرية من أفضل الفرص الاستثمارية والتي تشهد ازدهاراً متزايداً في جمهورية مصر العربية، حيث يعتبر سوق الفوركس أكبر الأسواق المالية من حيث حجم التداول اليومي ويوفر فرصاً متنوعة للمستثمرين في مصر، حيث يمكن للمتداول تحقيق الأرباح من خلال استغلال تغيرات أسعار أزواج العملات وتنفيذ صفقات البيع والشراء وفقاً لتوقعاته. ويتيح وجود الرافعة المالية إمكانية تداول مبالغ أكبر مقابل رأس المال الذي يقوم المتداول بإيداعه في حساب التداول الخاص به، ولكن من المهم الأخذ بعين الاعتبار أن الرافعة المالية من الممكن أن تزيد من نسبة العائد ولكنها أيضاً تزيد من حجم المخاطر المحتملة. 

تداول العملات الرقمية في مصر 

تشهد العملات الرقمية مثل البيتكوين والإيثيريوم نمواً كبيراً حول العالم، وتجذب اهتمام الكثير من المتداولين والمستثمرين عبر أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات، وتعد دولة مصر واحدة من الدول التي تأثرت بهذا التطور الذي شهدته العملات الرقمية، حيث يوجد الآن العديد من الفرص التي تساعد المتداولين من جمهورية مصر العربية في البدء بتداول العملات الرقمية وجني الأرباح من خلالها. حيث يمكن للمتداولين استخدام منصات التداول عبر الإنترنت التي تقبل العملات لشراء وبيع العملات الرقمية، ومع زيادة الوعي والاهتمام بمجال تداول العملات الرقمية في مصر، من المتوقع أن يكون هناك تطورات إيجابية في المستقبل بما في ذلك إطلاق تنظيمات تحكم تداول العملات الرقمية. 

ولا يوجد هناك أي قوانين صريحة تنص على منع تداول العملات الرقمية داخل مصر، لكن أصدر البنك المركزي المصري بيانات تحذر المتداولين من مخاطر تداول العملات الرقمية، وأنه يجب أخذ الحيطة والحذر عند التعامل بها لأن هذا المجال ينطوي على عدة مخاطر أهمها الاحتيال. بالإضافة إلى أن أسعار العملات الرقمية تتأثر بشكل كبير بتقلبات السوق والأحداث العالمية مما يجعل التنبؤ باتجاهات السوق صعبة بعض الشيء، لذا من المهم أن يكون المتداول واعياً ومدركاً لتلك المخاطر، وأن يكون قادراً على إجراء التحليلات الصحيحة والاستفادة من المعلومات المتاحة قبل اتخاذ قراراته الاستثمارية. 

أفضل شركات التداول عبر الإنترنت في مصر 

تضم جمهورية مصر العربية نوعين من أنواع شركات التداول المرخصة والموثوقة، أولها هي الشركات التي تمارس أنشطتها كوسيط تداول في البورصة المصرية والتي قامت بإدراج التداول الإلكتروني ضمن أنشطتها. بينما النوع الثاني هي عبارة عن شركات التداول العالمية المرخصة من قبل الهيئات الرقابية المالية العالمية، والتي تحظى بثقة الجزء الأكبر من المستثمرين في الدول العربية وحول العالم. 

فيما يلي نقدم لكم أفضل مواقع التداول العالمية المعتمدة للتداول في مصر والميزات التي تقدمها لعملائها: 

1.شركة آفاتريد AvaTrade: 

  • تعتبر إحدى أفضل شركات التداول الموثوقة والتي تحظى بسمعة جيدة في مجال التداول عبر الإنترنت، وحاصلة على ترخيص الهيئة المالية الرقابية في أبو ظبي. 
  • تقدم مجموعة واسعة من الأصول المالية للتداول مثل الأسهم والعملات وغيرها. 
  • توفر حد أدنى للإيداع يبلغ 100 دولار أمريكي. 
  • توفر أدوات تعليمية متعددة للمتداول المبتدئين، بالإضافة إلى أدوات التحليل التي تساعد في اتخاذ القرار المناسب. 
  • يصل الحد الأدنى للرافعة المالية التي توفرها المنصة إلى 1:400. 

2.شركة اكسنس Exness 

  • هي إحدى أفضل وسطاء التداول المعتمدين في مصر وتمتد خبرتها في سوق التداول إلى 12 عاماً. 
  • الشركة حاصلة على ترخيص هيئة الإدارة المالية البريطانية FCA. 
  • تقدم الشركة أنواع متنوعة من حسابات التداول للعملاء. 
  • لا تفرض الشركة أي عمولات على عمليات السحب والإيداع، وتوفر الشركة سبريد منخفض. 
  • كما أن خدمة العملاء الخاصة بها متوفرة على مدار الساعة لمساعدة المتداولين. 
  • يمكن للمصريين فتح حساب تداول حقيقي ابتداء من 30 دولار فقط ما يعادل 950 جنيه مصري تقريبا من خلال الضغط على رابط التسجيل أدناه:

شركة اكسنس Exness

شركة اكسنس Exness

تتميز شركة اكسنس بكونها من أكبر شركات التداول العالمية على الاطلاق انطلاقاً من مكاتبها في قبرص تقوم الشركة بادارة العمليات وتقديم خدمات التداول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل احترافي على مدار أكثر من 10 سنوات مضت. لدى الشركة سمعة طيبة جداً ومن أكثر الشركات التي يمكن ايجاد أي تعليق سلبي حولها.

الميزات

  • حسابات تداول متنوعة
  • منصات تداول متقدمة جداً
  • تقدم بطاقة "سحب" بنكية في حساب التداول

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

3.شركة اكس تي بي XTB: 

  • هي من أفضل منصات التداول عبر الإنترنت، وحاصلة على العديد من التراخيص المعتمدة مثل ترخيص هيئة السلوك المالي في لندن FCA وهيئة الأوراق المالية الاسترالية ASIC. 
  • توفر الشركة لعملائها مجموعة واسعة من حسابات التداول المختلفة. 
  • توفر الشركة أيضاً امكانية فتح حساب تداول إسلامي خالي من أي تعاملات ربوية أو رسوم السواب. 
  • توفر الشركة عدة أصول مالية للتداول ومؤخراً أصبحت توفر شراء الأسهم بشكل حقيقي عبر منصتها. 
  • توفر الشركة امكانية التداول من خلال أشهر منصات التداول العالمية مثل ميتاتريدر 5 و xStation. 
  • يمكن فتح حساب حقيقي مع شركة XTB ابتداء من 250$ ما يعادل 7750 جنيه مصري عبر الرابط التالي:

شركة اكس تي بي XTB

شركة اكس تي بي XTB

تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

الميزات

  • تراخيص محلية DFSA
  • مكاتب تمثيلية محلية
  • منصات تداول متقدمة ومتطورة

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

للحصول على استشارة مجانية حول أفضل شركات التداول الموثوقة والمرخصة في مصر، كل ما عليك هو التواصل مع خبير التداول لدى موقع يقين عبر الدردشة المباشرة. 

احصل علي استشارة مجانية