وجدت العملات الرقمية طريقًا جيدًا في عالم التداول والاستثمار خلال السنوات القليلة الماضية، إذ ازداد الاهتمام بالتداول في العملات الرقمية مع زيادة الانفتاح الإلكتروني والتطور الكبير الذي حققته شبكات الإنترنت، ما فتح أبوابًا أوسع للمستثمرين للدخول إلى عوالم مختلفة تجلب المزيد من الأرباح. 

ولعل أبرز ما يميز العملات الرقمية هو أنها أرخص الطرق المتاحة لتداول العملات بالمقارنة مع تداول العملات الأجنبية على منصات الفوركس، عدا عن سلاسة عملية تحويلها إلى القيمة ما يساهم في تخفيض رسوم معاملاتها المختلفة. لذلك سنتحدث في هذا المقال عن أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023، قراءة ممتعة ومفيدة. 

ما هي العملات الرقمية؟ 

تُعرف العملات الرقمية بأنها نوع من أنواع العملات التي تتوفر بصورة رقمية ويمكن الاستفادة منها في تنفيذ عمليات البيع والشراء أو الاستثمار والاستفادة من الخدمات المختلفة. أي أنك تحتاج إلى أجهزة إلكترونية ومحافظ إلكترونية بالإضافة إلى اتصال ثابت بشبكة الإنترنت، ولذلك لا تتمتع العملات الرقمية بأي صفة مادية على عكس العملات التقليدية التي نعرفها جميعنا. 

طبيعة العملات الرقمية

تتميز العملات الرقمية بأنها قد تكون مركزية أو لا مركزية مثل الكثير من العملات المشفرة الشهيرة وأبرزها بتكوين وإيثيريوم. على عكس العملات التقليدية الورقية التي تتوفر بأنظمة مركزية فقط من حيث إنتاجها وتوزيعها، إذ تعتبر الحكومات والبنوك المركزية هي مصدر العملات التقليدية في سوق الفوركس، وتجدر الإشارة إلى وجود أكثر من 9000 عملة مشفرة في يومنا هذا. من ناحية أخرى من الضروري توضيح أن كل العملات المشفرة هي عملات رقمية لكن العكس غير صحيح. 

يعمل فريق عمل موقع يقين باستمرار وبصورة دورية على تقييم شركات التداول المرخصة يتخلله تعديل وتحديث منصات التداول العالمية والإقليمية المرخصة التي يمكن أن تعتمدها في استثماراتك المالية، كما أن الفريق جاهز  لتحديث المعلومات الأساسية  الهامة المتعلقة بالعملات الرقمية. 

أفضل منصات تداول العملات الرقمية

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ADGM - أبوظبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • صفات ومميزات العملات الرقمية 

    يوجد عدة صفات تميز العملات الرقمية للاستثمار  أي تجعل منها خيار رابح وأساسي للكثير من المستثمرين، على الرغم من مدى التقلبات التي تحدث في عالم العملات الرقمية وخلال وقت قصير. وحتى تكون الصورة أوضح نعرض لكم فيما يلي أبرز صفات العملات الرقمية. 

    • تستند العملات الرقمية المشفرة على تقنية البلوك تشين الآمنة 

    يبحث المستثمرون في العالم الرقمي على الطرق التي تحمي أموالهم وأرباحهم، وهنا يأتي الخبر الجيد وهو قوة البنية التحتية الداعمة للعملات الرقمية وهي البلوك تشين blockchain. إذ تعد المكان التي يتم فيه تخزين كل البيانات والمعاملات والإجراءات المختلفة التي تقوم بها. 

    • يؤمن الاستثمار في العملات الرقمية تعاملات مالية عادلة 

    إذ يمكنك اليوم متابعة حساباتك وكل التغيرات التي قد تحدث للعملات الرقمية التي تستثمر بها دون الحاجة إلى أي نوع من الوسطاء كما هو الحال مع التداولات بالأوراق المالية والأصول التقليدية كما نراها على منصات تداول الاسهم الامريكية مثلا. 

    • تدولات العملات الرقمية متاح على مدار الساعة 

    تتميز أسواق تداول العملات الرقمية أنها مفتوحة طوال الوقت على عكس البورصة التقليدية التي تبدأ التداول وتنهيه في أوقات محددة وخلال أيام معينة. لذلك يمنح هذا الأمر زيادة في فرص التداول وبالتالي زيادة في نسب الأرباح المتوقعة في طبيعة الحال.

    • من غير المتوقع أن تتعرض العملات الرقمية لخطر الرقمية 

    إذ يعتبر عدد العملات الرقمية محددًا بصورة عامة إلى جانب وجود سقف إجمالي لبعض العملات المشفرة مثل البيتكوين، ناهيك عن وجود سقف سنوي لعملات رقمية أخرى أشهرها الإيثيريوم. 

    للحصول على مزيد من المعلومات حول أفضل العملات الرقمية للاستثمار عبر منصات تداول مرخصة، قم بطلب المساعدة من خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب. 

    كيف يمكن أن أختار العملة الرقمية التي تناسبني للاستثمار؟ 

    يُعد البحث عن أفضل عملة رقمية يمكن أن تجلب لك الأرباح أمر ضروري وطبيعي في حالة الاستثمار الجيد، وحتى تتمكن من إتقان اختيارك يمكنك الاعتماد على العوامل الثلاثة التالية: 

    • احرص على معرفة رأس مال السوق: بمعنى أن ترتب العملات الرقمية المتاحة لديك وفق قيمتها السوقية ومن ثم مراقبة تقلباتها وتسجيل أحداث السوق التي تؤثر على تلك التقلبات. 
    • اطلع على عرض العملة: بعد أن حددت العملات الرقمية التي ترغب في الاستثمار بها، من الضروري أن تعرف حدود العرض التي تؤثر على الأسعار طويلة الأجل. 
    • انتبه لحالات استخدام فائدة العملة الرقمية: إذ تؤثر فائدة العملة عالية الجودة على سعرها وقيمتها، ما يؤثر على نتيجة استثمارك من ربح أو خسارة في طبيعة الحال.

    لمعرفة أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023 التي تناسبك، كل ما عليك هو إرسال رسالة عبر الدردشة المباشرة وسيقوم خبير التداول لدى موقع "يقين" بمساعدتك.

    ما هي أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023؟ 

    يزدهر سوق العملات الرقمية وينمو بصورة سريعة لعدة أسباب أبرزها تنوع العملات التي يمكن أن تستخدمها في التداول والاستثمار، وبما أن الخيارات واسعة ومتعددة جمعنا فيما يلي أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023 لتكون اختياراتك دقيقة وواضحة: 

    البيتكوين Bitcoin - BTC:

    سجلت عملة بتكوين أعلى سعر على الإطلاق الذي يصل إلى 68789 دولارًا كما أنها العملة المشفرة الأشهر التي لابد أنها خطرت على بالك في بداية حديثنا. بدأت قصة عملة بتكوين عام 2009 وهي من العملات التي تعد من الخيارات الاستثمارية الجيدة نظرًا لعدم مركزيتها وبنية التعدين التحتية القوية والآمنة، ناهيك عن مرونتها في السوق وعرضها المحدود الذي يعد أبرز أسباب نموها السريع. 

    إيثريوم (ETH)

    تتفوق إيثريوم من حيث النمو على بتكوين وذلك بسبب زيادة التعديل اللامركزي خاصةً أنها الأساس في صناعة العملات الرقمية، إلى جانب مساهمة الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs في نجاحها. يبلغ أعلى سعر للإيثريوم اليوم 4891 دولار أمريكي ولاتزال تجذب العملة لليوم منذ إطلاقها عام 2015 عددًأ كبيرًأ من المستثمرين، مع توقعات تشير إلى وصول قيمتها إلى 10000 دولار مع نهاية العام الحالي 2023. 

    كاردانو (ADA)

    توفر كاردانو ميزات متقدمة ومنافسة كما أنها تمثل الرمز الأصلي والرئيسي للبلوك تشين، وأخذت عامل أساسي في نجاحها وتقدمها في سوق العملات الرقمية، من ناحية أخرى تتميز عملة كاردانو بأن البلوك تشين الخاص بها قادر على تنفيذ العقود الذكية إلى جانب دعمه للتطبيقات اللامركزية.،مع الإشارة إلى أن بنية كاردانو مناسبة لخفض تكاليف المعاملات. 

    عملة Binance BNB

    تم تطوير هذه العملة من قبل واحدة من أكبر  البورصات المركزية في العالم وهي Binance coin وهذا أبرز أسباب نجاحها، كما تتميز هذه العملة بسماحها لمستخدمي الكريبتو أن يستفيدوا من خدمات BNB لتنفيذ عمليات دفع رسوم المعاملات وخصومات التداول وغيرها. وتسجل Binance اليوم سعرًا يصل إلى 686٠31 دولار أمريكي. 

    خبراء التداول لدى موقع "يقين" متاحون لتزويدك بمزيد من النصائح والاستشارات حول أفضل العملات الرقمية للاستثمار ، لا تتردد  في التواصل معهم عبر الدردشة الحية. 

    احصل علي استشارة مجانية