تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

نسمع كثيرا عن عملاق التجارة امازون، وعن حجم المبيعات المتحققة سنويا وما ينتج عنها من أرباح كبيرة وضخمة يحصل عليها المستثمرون في أسهم شركة أمازون، وبتأكيد يحلم الكثير من المستثمرين الحاليين بالاستثمار والتداول بأسهم شركة أمازون، فسعر سهم شركة أمازون تعتبر من أكثر أسهم الشركات متابعتنا على شاشات البورصة.

يعتبر الاستثمار في أمازون، استثمارا مربحا سواء بالتداول قصير الأجل أو الاستثمار طويل الأجل، لذا تابعوا معنا المقال التالي لكي نعرفكم على كيفية الاستثمار في امازون.

ما هي شركة أمازون؟

هو موقع للتجارة الإلكترونية تأسس في عام 1994، من قبل جيف بيزوس ويقع مقره في واشنطن، ويعتبر من أكبر متاجر التجزئة الإلكترونية في العالم، وفي 1995م أعلنت الشركة عن نفسها للجمهور، وبدأت الشركة خدمتها على موقعها. أدرجت أسهم شركة أمازون في سوق المال في 15 مايو، عام 1997م، للتداول في سوق ناسداك المالي بسعر 18 دولار للسهم الواحد.

بعد عملية الاكتتاب في شركة أمازون، كانت خطة أمازون هو النجاة من فقاعة شركات الإنترنت (دوت كوم)، حيث لم تحقق شركة أمازون أي رباح حتى بداية الربع الرابع من عام 2001م

بدأ موقع أمازون باعتباره متجرًا للكتب على الإنترنت، وخلال أول شهرين من بداية المشروع، كانت أرباح الشركة قد وصلت إلى 20000 دولار أسبوعيًا. ثم تنوع الموقع ليشمل العديد من الأقسام، ليبيع لاحقا البرمجيات، والعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمجوهرات وغيرها الكثير.

لماذا شركة أمازون للاستثمار والتداول؟

يتساءل العديد الأشخاص لماذا عليهم الاستثمار في شركة أمازون وما هو تداول الأسهم وهل هو مربح، حيث يوصي العديد من خبراء المال والأعمال في الاستثمار في أسهم شركة أمازون، حيث استطاعت شركة أمازون أن تثبت جدارتها على المدى الطويل من خلال قدرتها على تجاوز العديد من الأزمات التي قامت بتحطيم العديد من الشركات في الوقت الذي نجت خلاله شركة أمازون.

 استطاعت شركة أمازون، تحقيق نجاحات مبهرة، ولكن يجب الانتباه أن الاستثمار الناجح لا يعني أن شركة تحقق أرباح فقط، دون وجود خسائر، تقلبات الأسعار موجودة داخل السوق المالي والذي يؤثر على التداولات اليومية، لذا قد يشهد سعر أسهم أمازون تحركات سعرية على المدى قصير قد تؤثر على المضاربة اليومية، وحينها أفضل طريقة للاستفادة من تقلب الأسعار على المدى القصير هو تداول العقود مقابل الفروقات على الأسهم. 

تداول أسهم أمازون كعقود مقابل الفروقات

بتأكيد كمستثمر في مجال الأسهم تبحث عن أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها الاستثمار في أسهم شركة أمازون، الموجود في سوق الأسهم الأمريكية، المدرجة في بورصة ناسداك تحت مسمى AMZN، حيث يمكنك شراء أسهم شركة أمازون من خلال منصة Evest، والتي تمكنكم من الاستثمار في امازون من خلال عقود مقابل الفروقات، حيث لا يقوم المستثمر في شراء الأسهم فعليا، ولكن يقوم بتوقع سعر أسهم شركة أمازون، 

حيث من المزايا التي تقدمها العقود مقابل الفروقات هي القدرة على مضاعفة الأرباح المتحققة في حال كان التنبؤ المقبل على سعر الأسهم صحيح، حيث يمكن الاستفادة من صعود وهبوط السوق.

مثال على شراء سهم من شركة أمازون من خلال عقود مقابل الفروقات على عم طريق إحدى منصات التداول المعتمدة والمرخصة، حيث سعر الشراء سهم أمازون بالعقود مقابل الفروقات 3320 حيث تقدم شركة التداول عبر الإنترنت، رافعة مالية بمقدار 1:100، فبدلا من الحاجة إلى 3320 دولار لشراء أسهم أمازون ستكون بحاجة فقط إلى 332 دولار لشراء الأسهم والباقي يقدم كرافعة مالية.

اشترِ أسهم أمازون لمدة طويلة تزيد عن 10 سنوات وأكثر

بتأكيد هناك نوعين من الأنواع الاستثمار في أسهم شركة أمازون والتي من الممكن أن تتم من خلال المضاربة في أسهم شركة أمازون أو الاستثمار طويل الأمد، بهدف زيادة قيمة أسهم شركة أمازون تدريجياً خلال فترة الاحتفاظ أو الحصول على الأرباح التي توزع في نهاية كل سنة مالية، حيث يمكن شراء أسهم شركة بكل سهولة ويسر من خلال إحدى منصات التداول المعتمدة والمرخصة.

من خلال متابعة البيانات التاريخية لأسهم شركة أمازون نلاحظ أن الاحتفاظ بأسهم شركة أمازون عاد بفوائد وأرباح عالية على المستثمرين، فمن بداية الاكتتاب بأسهم شركة أمازون كان سعر الاكتتاب 18 دولار لسهم واحد ثم أخذ بالارتفاع التدريجي، حتى وصل اليوم لسعر يفوق 3000 دولار للسهم الواحد، أي من استثمر في ذلك التاريخ بقيمة 1000 دولار سيكون المبلغ قد تضاعف في عام الحالي ليصل 190000 دولار.

وبتالي يعتبر سهم شركة أمازون من الأسهم المفضلة للعديد من المستثمرين، ولكن يفضل معظم المستثمرين التداول بأسهم شركة أمازون من خلال العقود مقابل الفروقات، والاستفادة من التداول اليومي بأسهم الشركة، لما تحققه من مزايا وفوائد

أفضل الشركات التداول والاستثمار في شركة أمازون

بتأكيد تبحث عن أفضل الطرق للاستثمار في شركة أمازون حيث ظهر في العقد الأخير مجموعة من وسطاء التداول عبر الإنترنت، والذين يقدمون مجموعة من المزايا والفوائد التي لا تقدمها شركات الوساطة التقليدية أو المصارف ونذكر منهم:

  1. شركة التداول العالمية Evest
  2. منصة التداول المرخصة في الامارات AvaTrade
  3. شركة الوساطة العالمية في دبي XTB
  4. الشركة العالمية eToro

كما وضحنا سابقا، حيث يمكن البدء في الاستثمار بأمازون من خلال مبالغ صغيرة، دون حاجة مبالغ كبيرة.

حيث يقدم موقع يقين مجموعة من منصات التداول الأمنة، والتي تتمتع بالصدق والأمانة والنزاهة وفضلا على أنها خاضعة لإشراف ورقابة أكبر هيئات الرقابة المالية على مستوى العالم.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

ساعات تداول أمازون

ساعات التداول المعروفة في الولايات المتحدة تبدأ من الساعة 14:30 إلى 21:00 من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة، والتي تعادل الساعة 16:30 إلى 23:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية وهي الساعات التي يمكن التداول بأسهم امازون.

من المهم للمستثمر الذي يعتمد على أسلوب المضاربة اليومية بأسهم أمازون، أن يقوم بمراقبة أنشطة الشركة وأعمالها وأي أحداث قد تؤثر على سعر الأسهم بالمدى القصير، لبناء التوقعات الصحيحة لاتجاه السهم.

هل الاستثمار في أمازون حلال؟

العديد من المتداولين في الوطن العربي والمملكة العربية السعودية يبحثون عن مدى شرعية الاستثمار في الأسهم الأمريكية قبل الإقبال على الاستثمار فيها، ويعتبر سهم شركة أمازون كأحد الأسهم الأمريكية الحلال، التي يمكن الاستثمار فيها دون أي قلق من شرعيتها.

هل الاستثمار في أمازون مربح؟

بتأكيد كمستثمر تبحث عن الاستثمار في الأسهم الرابحة، وتتجنب الاستثمار في شركات احتمالية تحقيق الأرباح من خلالها منخفضة، في الواقع أي استثمار ينطوي على احتمالية الربح أو الخسارة ولكن النسب تتفاوت من شركة لأخرى، وبالتالي حتى تضمن أن استثمارك في امازون سيحقق الأرباح، 

  • يجب عليك دراسة السوق واستخدام أدوات التحليل الفني والأساسي والمؤشرات
  • متابعة الاخبار الاقتصادية والسياسية المتعلقة بالشركة. 
  • بناء استراتيجية واضحة في الاستثمار في امازون.

هل تريد المساعدة في البدء في تداول أسهم شركة امازون؟

يمكن لنا تقديم نصائح كثيرة حول البدء في تداول أسهم شركة امازون من خلال التواصل معنا عبر الواتس-اب وسوف يكون موظف خدمة العملاء في انتظار رسائلكم للاجابة على كل الاستفسارات، من خلال الرابط التالي.

احصل علي استشارة مجانية