تنويه: جاء تقييم شركة Trade360 - من قبل عدد كبير من العملاء السابقين - متدنياً بشكل ملحوظ، قد أرجع أغلبهم ذلك إلى سوء معاملة فريق الشركة للعملاء وعدم تقديمهم الدعم المطلوب وتباطؤ الاستجابة للأسئلة والطلبات المقدمة إليهم، أثر ذلك على تجربتهم الاستثمارية ككل مما تسبب في تكبدهم لخسائر فادحة، بناءً على كل ما سبق لا نوصي بأن تكون شركة Trade360 ضمن قائمة خياراتك وننصح بالاطلاع على تقييمات شركات التداول المرخصة على موقع "يقين" وانتقاء الأنسب من بينها.

لمحة عن Trade360

تمثل شركة تريد 360 أو Trade360 إحدى شركات تزويد خدمات التداول الإلكتروني عبر الإنترنت أو هكذا تُعرف نفسها، إلا أن النظرة المُتمعنة سوف تكشف أنها ليست من فئة شركات التداول الآمنة والجديرة بالثقة، يرجع ذلك في المقام الأول إلى كونها وسيط غير مرخص في منطقة الوطن العربي والشرق الأوسط، على الرغم من ادعاء منشورات الشركة.

تقوم شركة Trade360 بترويج خدماتها في المنطقة العربية من خلال موقع مُشتق - أي موقع ثانوي - باللغة العربية، هذا الموقع لا يتضمن أي بيانات رسمية حول ترخيصها أو خضوعها لأي من جهات الرقابة المالية بالوطن العربي، أما بالرجوع إلى الموقع الإلكتروني الرئيسي فسوف نجد أنها مُرخصة فقط من قبل (ASIC).

حسابات التداول المتوفرة من شركة Trade360

بينما نحن بصدد تقييم شركة Trade360 لا يمكن إغفال التطرق إلى أنواع حسابات التداول المتاحة من خلالها، تتيح الشركة لعملائها فرصة الاختيار بين ثلاثة أنواع من الحسابات ولكن تعد قيمة الحد الأدنى المقرر لفتح تلك الحسابات مرتفعة بصورة كبيرة ومغالى في تقديرها.

تبدأ إيداعات فتح حسابات التداول الحقيقية عبر شركة Trade360 من 450 دولاراً أو يورو أو جنيهاً أسترلينياً، ترتفع القيمة حتى تصل إلى 50,000 من نفس فئات العملات بالنسبة لنوع الحساب المتقدم، يعد ذلك شكلاً من أشكال المبالغة الفجة نظراً لأن فتح الحسابات لدى الشركات المرخصة يتراوح في المعتاد ما بين 50: 250 دولار أمريكي. 

فيما يلي بيان أنواع الحسابات المتاحة عبر شركة تريد 360 للتداول عبر الإنترنت:

 حساب Classicحساب Premiumحساب Zero Spread
قيمة الحد الأدنى450 دولار \ باوند \ يورو10,000 دولار \ باوند \ يورو50,000 دولار \ باوند \ يورو
العمولة \ اللوتلا توجدلا توجدعمول 7 دولار\ لوت.
فروق الأسعارمتغيرة تبدأ من 1 نطقةمتغيرة تبدأ من 1 نقطةمتغيرة تبدأ من 0 نقطة
الرافعة المالية1:301:5001:30

يتضح مما سبق أن حسابات التداول المتاحة يتطلب فتحها إيداع مبالغ كبيرة مُغالى في تقديرها بشكل ملحوظ، خاصة أنها تفتقر إلى أي خصائص متفردة أو مزايا حقيقية، بل أن العديد من حسابات التداول المتاحة عبر الشركات الأخرى تحمل قدراً أكبر من الامتيازات الخاصة، كان هذا أحد سبب آخر وراء تدني تقييمات شركة Trade360 وتفضيل عدد كبير من عملائها السابقين للبحث عن شركات بديلة.

أفضل بدائل شركة Trade360 

توجد عشرات الخيارات المتاحة من شركات التداول المرخصة التي يمكن اعتبارها بديلاً أفضل وأكثر أمناً لشركة Trade360، يعود ذلك للعديد من العوامل في مقدمتها التنظيم القانوني لتلك الشركات وخضوعها لرقابة وإشراف أهم وأبرز الجهات الرقابية عربياً وعالمياً، بجانب ما توفره من تسهيلات خاصة وإتاحتها لخدمة عملاء أكثر فاعلية، بجانب تقديم عروض مميزة ومتنوعة فيما يخص فتح حسابات التداول الحقيقية.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

ما هي أداة Trading Central التحليلية؟

يمكن القول أن شركة Trade360 ليست خالية تماماً من الإيجابيات والتي يعد أبرزها أداة Trading Central القائمة على تحليلات الذكاء الاصطناعي، تُخصص تلك الأداة لإعانة المتداولين على تحليل أداء أصل مالي معين وتحديد أفضل الأوقات لفتح أو إغلاق الصفقات، تتمثل أبرز خصائص تلك الأداة فيما يلي:

  • مراقبة دقيقة ودائمة لأحجام البيع والشراء.
  • منح إشعارات بشأن أي تقلب مُحتمل أو تغيرات في الحجم.
  • تجدد الاتجاهات الجديدة بالسوق وتُرسل إشعاراً بذلك.
  • ترصد انعكاسات الاتجاه وتساعد بذلك في تحديد أفضل توقيت لفتح الصفقات.

تعد أداة Trading Central التحليلية كما ذكرنا من العوامل الإيجابية المتوفر في شركة Trade360، إلا أنها ليست كافية لمنحها الأفضلية أو ضمان تفوقها، نظراً لأن تلك الأداة في النهاية لا تتاح إلا لمن يفتحون حسابات بإيداعات مالية تزيد عن 1000 جنيهاً إسترلينياً.

ابدأ التداول اليوم عبر وسيط موثوق وآمن

أشرنا سابقاً إلى وجود عدد كبير من بدائل شركة تريد 360 الأكثر أمناً والأجدر بثقتك، لكن ترى أي من تلك البدائل المتاحة هو الأنسب إليك؟، أيهم يتوافق مع احتياجاتك ومتطلباتك الخاصة وأهدافك الاستثمارية؟. تلك الأسئلة - التي تميل للطابع الشخصي - هي العامل الحاسم في عمليتي المفاضلة والاختيار فدعنا نساعدك في إيجاد الإجابة عليها.

يتطلب الأمر منك فقط نقرة واحدة على أيقونة "تواصل معنا" المُوضحة أسفل تلك الفقرة، يقودك ذلك الخيار إلى نافذة تواصل مباشر مع أحد ممثلي موقع "يقين"، الذي سوف يتولى بدوره وبموجب خبرته الواسع في مجال التداول تفهم متطلباتك بشكل كامل ومن ثم إرشادك إلى شركة التداول المرخصة التي تُلبيها، هذا إلى جانب عدد كبير من خدمات الدعم الأخرى التي تضمن لك تجربة خاصة واستثنائية مُتفردة على كافة الأصعدة.

احصل علي استشارة مجانية

تقييم شركة Trade360 النهائي

يعطي فريق عمل موقع يقين شركة Trade360 تقييم 2 من أصل 5 لعدة أسباب أهمها أن الشركة تعمل بعدة تراخيص تختلف عن بعضها البعض وتخدم العملاء في الوطن العربي من خلال اسم نطاق غير مرخص من الهيئات الرقابية المعروفة. بذلك لا ينصح بالتعامل مع هذه الشركة ويفضل اختيار شركة مرخصة من قائمة شركات التداول المرخصة الموجودة على موقع يقين.

الأسئلة الشائعة حول Trade360

لا يمكننا الجزم بأن شركة Trade360 نصابة وفي الوقت نفسه لا يمكننا نفي الأمر بصورة كاملة، فقد تلقت الشركة تقييمات منخفضة بشكل ملحوظ من قبل عدد كبير من العملاء وهو أمر يصعب التغافل عنه، سواء كانت الخسارة التي تكبدها هؤلاء العملاء بسبب الاحتيال أو بسبب تردي مستوى الخدمة فالنتيجة واحدة في كلتا الحالتين، وكفيلة باستبعاد شركة تريد 360 بين قائمة خياراتك المحتملة ومحاولة إيجاد خيارات أفضل من قائمة الشركات الموصى بها والتي عُرضت سلفاً.

أفادت تعليقات ومراجعات وشكاوى العديد من عملاء شركة Trade360 بأن ممثلي الشركة يدعون امتلاكها مكاتب محلية في المنطقة العربية وتحديداً دول الخليج العربي، إلا أن ذلك الأمر يخالف الحقيقة ويتنافى مع الواقع؛ نظراً لأن الشركة ليست مرخصة للعمل في الشرق الأوسط وبالتعبية فإنها لا تملك أي مقار أو مكاتب تمثلها بشكل رسمي في أي منها.

دعنا نقر في المقام الأول بأن تقديم الشركات توصيات التداول المباشرة هو أمر يتنافى مع مبدأ النزاهة والشفافية، يعد شكلاً من أشكال توجيه العملاء الذي قد يكون لأغراض أخرى غير المُعلنة، بما أن شركة Trade360 توفر توصيات تتعلق بفتح وإغلاق الصفقات واستهداف أصول مالية بعينها فهذا أمر يؤخذ عليها ولا يُحتسب لها، خاصة أن بعض المتداولين أشاروا إلى أنهم قد تكبدوا خسائر نتيجة التوصيات المقدمة من الشركة.