مقدمة عن شركة Seven Capitals

تُصنّف شركة Seven Capitals ضمن فئة شركات التجارة المالية ويتمثل نشاطها الرئيسي في تزويد خدمات التداول عبر الإنترنت، تمتد خبرة الشركة في ذلك المجال إلى عشر سنوات حيث يرجع تأسيسها إلى عام 2012، تؤكد الشركة أن حجم أعمالها قد تضاعف وحققت انتشاراً على نطاقات أوسع كثيراً منذ ذلك التاريخ، حتى أن حجم التداول الشهري عبر منصتها قد بلغ 21,6 مليار دولار أمريكي بحلول أغسطس 2020.

توفر الشركة لعملائها القدرة على الوصول إلى فئات متعددة من الأصول المالية المُدرجة في العديد من أسواق المال عبر منصة ميتاتريدر 5، تقوم شركة 7 Capitals بتقديم تلك الخدمات عبر الإنترنت بمقتضى ترخيص رسمي صادر عن هيئة الرقابة المالية في مورشيوس (FSC).

حسابات التداول المتاحة من خلال شركة Seven Capitals 

يبدأ تقييم شركة Seven Capitals باستعراض أنواع حسابات التداول الحقيقي المتوفرة من خلالها، التي تشهد تفاوتاً كبيراً في تقدير قيمة الحد الأدنى المقرر لفتح كل منها بينما تتشارك أغلب الخصائص الأخرى، يصعب اعتبار ذلك تنوعاً في الخيارات بالمعنى الحرفي أو المفهوم المتعارف عليه.

يوضح جدول المقارنة التالي أبرز أوجه الاختلاف وكذلك أهم القواسم المشتركة بين الحسابات المتاحة من خلال شركة سيفن كابيتالز للتداول.

 الحساب القياسيالحساب المتغيرالحساب الاحترافيحساب ECN
الحد الأدنى للإيداع100 $5000 $10,000 $20,000 $
العملة

دولار أمريكي

درهم إماراتي 

جنيه استرليني

دولار أمريكي

درهم إماراتي 

جنيه استرليني

دولار أمريكي

درهم إماراتي 

جنيه استرليني

دولار أمريكي

درهم إماراتي 

جنيه استرليني

الرافعة المالية 

من 1 : 25 

حتى 1 : 500

من 1 : 25 

حتى 1 : 500

من 1 : 25 

حتى 1 : 500

من 1 : 25 

حتى 1 : 500

نداء الهامش50%50%50%50%
الحد الأدنى لحجم اللوت \ كل صفقة0,010,0110,01
الحد الأقصى لحجم اللوت \ كل صفقة20202020
حد التوقف30%30%30%30%
تنفيذ الأمرتنفيذ السوقتنفيذ السوقتنفيذ السوقتنفيذ السوق

 

خطوات فتح حساب التداول لدى Seven Capitals 

تتم عملية فتح حساب التداول الحقيقي عبر شركة سيفن كابيتالز من خلال خطوات قليلة وبسيطة، يمكن تقسيمها إلى أربع مراحل رئيسية وذلك على النحو الآتي:

تحديد النوع الأنسب بين الحسابات الأربعة، ثم النقر على أيقونة "حساب حقيقي" وملء البيانات.

التحقق من البيانات المُدخلة في استمارة التسجيل ومن ثم متابعة خطوات إنشاء الحساب.

إيداع قيمة الحد الأدنى المقرر لفتح نوع الحساب المُختار وذلك عبر أي من وسائل الدفع المتاحة.

الولوج إلى منصة التداول والبدء في عقد الصفقات بشكل فعلي.

مستندات التحقق المطلوبة لتفعيل الحسابات 

يجب التنويه هنا إلى أن لوائح شركة 7 Capitals تنص على ضرورة تقديم العملاء لنوعين من الوثائق الرسمية من أجل تفعيل حسابات التداول الخاصة بهم، يتمثل النوع الأول في وثائق المُثبتة للهوية مثل بطاقات الهوية أو جواز السفر الساري، بينما النوع الثاني هو وثائق دالة على محل الإقامة أو عنوان السكن.

تشمل وثائق إثبات محل الإقامة العديد من الخيارات مثل كشوف الحسابات البنكية الجارية أو مستخرج بيانات بطاقة ائتمان أو فواتير الخدمات باستثناء فواتير الهاتف الجوال، يشرط في كل الحالات ألا يكون قد مضى على إصدار الوثيقة أكثر من 3 أشهر وأن تكون صادرة مباشرة عن الجهة المختصة وليست مطبوعة من خلال الإنترنت.

هل شركة 7 Capitals وسيط تداول مرخص في دبي؟

تلاحظ أن واجهة الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة Seven Capital يوحي بأنها إحدى شركات التداول المرخصة في الإمارات، لذا ارتأينا أن الأمر يتطلب بعض التدقيق والتوضيح؛ إذ تشير الشركة إلى أنها مسجلة في دبي باعتبارها شركة تجارية دون ذكر الفئة التي تنتمي إليها بشكل واضح ومباشر، كما تذكر في موضع آخر بأن الخدمات المقدمة منها لا يحظرها قانون الشركات التجارية في دبي، يعلم الجميع بأن عدم التعارض مع اللوائح القانونية لا يغني عن الحصول على ترخيص قانوني لمزاولة نشاط بعينه، فضلاً عن أن موقع الشركة يكتفي بعرض نصّ القانون دون نشر وثيقة الترخيص أو على الأقل رقم تسجيل الشركة.

تستخدم شركة 7 Capitals عبارات مطاطة تحتمل التأويل فيما يخص سلامة وضعها القانوني في دبي، بناءً على ذلك فإن المُثبت - بحسب مصادر عِدة - أنها مرخصة من هيئة (FCS) في موريشيوس، والتي لا تعتبر واحدة من هيئات الرقابة المالية الكبرى التي يمكن الاعتداد بها كضامن لحقوق العملاء أو دليلاً على امتثال الشركة للقوانين والضوابط الحاكمة لهذا المجال.

ما هو برنامج الوسيط المُعرّف من شركة 7 Capitals؟

يمكن تعريف برنامج الوسيط المُعرّف من شركة Seven Capitals بأنه أحد الوسائل الترويجية التي تعتمد الشركة عليها في مضاعفة عدد عملائها، تعتمد آلية عمل البرنامج على منح المكافآت للعملاء حال دعوة آخرين للتسجيل وفتح حسابات تداول حقيقية، تصل قيمة المكافأة إلى نسبة 40% من حجم العائد الذي تجنيه الشركة من خلال مُعاملات هؤلاء العملاء المدعون.

التقييم النهائي شركة Seven Capitals 

يثار كثير من اللغط حول الموقف التنظيمي الخاص بشركة Seven Capitals حسبما أشرنا سابقاً، يُعني ذلك افتقارها لأبسط مقومات الثقة والأمان الواجب توافرها بمقدمي خدمات التداول أو أي من أشكال الخدمات المالية بصفة عامة، لذا فقد جاء تقييم شركة Seven Capitals بإجمالي 3 نقاط من أصل 5.

يضع هذا التقييم الشركة ضمن تصنيف شركات التداول من الفئة المتوسطة والتي لا نوصي بالتداول من خلالها، نظراً لأنها لا تضع اشتراطات يسيرة للتداول مثل انخفاض الحد الأدنى لفتح الحسابات أو تقديم أشكال متعددة من الدعم بخلاف تدني مستوى ترخيصها، يُضاف إلى كل ما سبق تعدد البدائل المتاحة التي يمكن الاستفادة من خدمة تقييم شركات التداول من موقع "يقين" في التعرف عليها.

أفضل شركات التداول البديلة لشركة 7 Capitals

يسلط موقع "يقين" فيما يلي الضوء على أهم وأبرز شركات التداول التي تعد بديلاً مثالياً لشركة Seven Capitals، تُرجح كفة تلك الشركات لعوامل عِدة، يأتي على رأسها التنظيم القانوني نظراً لأن جميعها تحمل تراخيص صادرة عن جهات رقابية مرموقة، كما أنها تتمتع بشهرة عالمية وسمعة طيبة اكتسبتها على مدار سنوات طويلة من النشاط في سوق المال العالمي.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

سياسة فض النزاعات لدى شركة 7 Capitals

يأتي توافر عوامل الحماية والأمان في صدارة المعايير التي يتم على أساسها المفاضلة بين شركات التداول المختلفة، لذا كان من الضروري الالتفات إلى السياسة المتبعة في فض النزاعات والفصل في الشكاوى عند تقييم شركة Seven Capital، وما يثير الشك والريبة هو عدم وجود طرف ثالث - متمثل في جهة قانونية – يختص بهذا الأمر لضمان تطبيق مبادئ العدالة والنزاهة.

تؤكد شركة 7 Capitals بأن النزاعات بينها وبين العملاء حال وقوعها يتم التعامل معها وفق شروط وأحكام الإيداع والاسترداد المقررة من قبلها، يتحقق ذلك من خلال التقدم بالشكاوى المكتوبة إلى فريق دعم العملاء من خلال رسائل البريد الإلكتروني، تصبح الشركة بذلك خصماً وحكماً في آن واحد وهو ما يتعارض مع أبسط أسس الشفافية، يخالف العُرف السائد في مجال التداول والمتمثل في الاحتكام إلى جهات الرقابة المالية حال نشوء أي نزاع بين مقدم الخدمة والمستفيد منها.

احصل على استشارة متخصصة لتبدأ رحلتك الخاصة

يتواجد فريق موقع "يقين" من ذوي الخبرة في مجال التداول من أجل توفير الدعم المطلوب للاستمتاع بتجربة تداول آمنة وفعالة، تتوافق مع احتياجاتك الحالية وتضمن لك تطلعاتك المستقبلية من خلالها، هذا إلى جانب إرشادك إلى أفضل الخيارات المتاحة بين شركات التداول المرخصة والموثوقة، يمكنك الاستفادة من كل ذلك وأكثر عبر النقر على أيقونة "تواصل معنا" الموضحة أسفل هذه الفقرة.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول Seven Capitals

تتيح شركة سيفن كابيتالز القدرة على تجربة الفئات الأربعة المتاحة من حسابات التداول الحقيقية من خلال فتح حساب تداول تجريبي، يمثل هذا النوع من الحسابات أهمية قصوى لاختبار منصة التداول MT5 والتعرف بشكل أفضل على الخدمات المقدمة من الشركة، يُضاف إلى هذا وذاك أنه يعد وسيلة تدريبية بالغة الفاعلية حيث تُمكن المبتدئين ومتوسطي الخبرة من مُحاكاة التداول الحقيقي دون تكبد أي خسائر مالية بشكل فعلي.

إن شركة Seven Capital تفتقر إلى تراخيص الفئة الأولى ولا تُطابق معايير الجودة المنصوص عليها في أوروبا، لذلك فإن خدمات الشركة محظورة في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وذلك وفقاً لما هو وارد نصاً ضمن الموقع الرسمي الخاص بالشركة.

تؤكد شركة Seven Capitals حرصها التام على تقديم خدمة عملاء فائقة الجودة على مدار الساعة، تذكر كذلك أن خدمة العملاء المقدمة من خلالها متاحة من خلال 7 لغات حية لتسهيل التواصل بين طاقم الدعم وبين العملاء، إلا أن موقعها الرسمي الذي يمثل أول وأبسط قنوات التواصل مع العملاء مترجم إلى لغتين فقط، يخالف ذلك النمط الشائع في عالم التداول حيث تحرص أغلب الشركات الكبرى على ترجمة موقعها لأكبر عدد ممكن من اللغات لاستهداف العملاء من مختلف النطاقات الجغرافية.