مقدمة عن شركة FTMO

تعدُّ شركة FTMO واحدةٍ من الشركات البارزة في عالم التداول المالي والاستثمار عبر الإنترنت. لكن، هي تقول صراحة على موقعها نحن لسنا شركة تداول ولا نقبل الإيداع من أجل التداول. تأسست FTMO في عام (2014)، ومنذُ ذلك الحين، نَجحت في جذب انتباه المتداولين والمستثمرين على مستوى عالمي. تتخصص الشركة في تقديم خدمات تمويل وإدارة حسابات التداول للمتداولين الذين يسعون لتحقيق نتائج مالية ممتازة في أسواق المال. تمتاز FTMO بتقديمها لفرص تداول مميزة وبرامج تمويل مُبتكرة، مما يجعلها وجهة مثالية للأفراد الذين يسعون لاستثمار رأس المال وزيادة أرباحهم.

أنواع حسابات شركة FTMO

تعمل الشركة على توفير حسابات تداول مختلفة للعملاء، إليك أنواع حسابات شركة FTMO:

حساب المتداول الأكاديمي (التجريبي)

حساب مصمم خصيصاً للمتداولين الجدد الذين يسعون لتطوير المهارات وبناء أُسس قوية في عالم التداول. يقدّم هذا الحساب مبلغاً معيناً كرأس مال افتراضي (20000$) يمكن استخدامهُ في عمليات التداول. يتيح الحساب للمتداولين تقديم طلب للحصول على تمويل حقيقي بعد تحقيق أداء ناجح في مرحلة التداول العملي.

إقرأ أيضا: مميزات حساب التداول التجريبي

حساب المتداول الممول

يهدف هذا الحساب للمتداولين الذين لديهم خبرة سابقة في التداول ويرغبون في الوصول إلى تمويل حقيقي لزيادة رأس المال وتحقيق أرباح أكبر. تقدم لهم رافعة مالية 1:100. 

يتطلب هذا الحساب اجتياز تحدي تثبت جدارتك في التداول بقيمة إيداع 155 دولار. حيث يجب على المتداول تحقيق أداء جيد خلال فترة زمنية محددة للحصول على تمويل للتداول.

حساب المتداول المحترف

مُخصّص للمتداولين الذين يمتلكون خبرة ممتازة وأداء مثبت في عالم التداول. يوفّر هذا الحساب تمويلاً أكبر وشروطاً نوعاً ما مُيسّرة للتداول. يُتيح للمتداولين تحقيق أرباح أكبر والوصول إلى مزيد من الفرص التداولية.

مزايا التداول FTMO 

يمكن للمتداول الحصول على 80 إلى 90٪ من الأرباح التي يحققها في حساباتهُ.

شروط التداول الخاصة بـ FTMO بسيطة.

  • يُمكن للمتداول الوصول إلى حسابين ممولين يحتوي كل منهما على 200000 دولار. 
  • يوجد نسخة تجريبية مجانية من الاختبار. 
  • سحب الأموال يتم بسرعة وسهولة مع خدمة دعم العملاء على مدار 24 ساعة.
  • إمكانية الوصول إلى أدوات التداول والدورات التعليمية للغير مبتدئين.

عيوب التداول FTMO

تكلفة التسجيل في الاختبار مرتفعة تتراوح بين 155 و 1300 دولاراً.

  • لا يمكن الحفاظ على صفقات تداول مفتوحة خلال عطلات نهاية الأسبوع.
  • من الصعب اجتياز التحدي بحسب آراء الكثير من الذين جرّبوا الشركة.
  • حظر حساب المتداول وفقدان الأهلية في مواصلة الاختبار في حال انتهاك القواعد.
  • لا تدعم FTMO خيار تمويل مباشر مثل الشركات البديلة.

كيفية التداول لدى شركة FTMO

الزبائن الأساسيون لشركة FTMO هم متداولو الفوركس، فهي تقدم لهم دورة تقييم من خطوتين. تم تصميم الاختبار بطريقة تمكّن المتداول من عرض مهاراتهُ وخبراتهُ في التداول. بمجرد اجتياز المتداول للاختبار. يأخذ هذا المتداول مكاناً في شركة التداول FTMO حيث يمكن للمتداول الوصول إلى حساب تداول قد يصل رصيدهُ إلى 400.000 دولار يمكن إدارتهُ عن بُعد.

قد يكون الاختبار صعب ولكن الشركة توفّر أدوات تعليمية، يوجد مرحلتين في الاختبار وهما: مرحلة تحدي FTMO، ومرحلة التحقق. 

أولاً: تحدي FTMO

تُحاول الشركة في هذهِ المرحلة التأكّد من مستوى المسؤولية وإدارة المخاطر للمتداول. القاعدة الرئيسية في هذهِ الخطوة أن يحقق المتداول هدف الربح الذي تم تحديدهُ بطريقة متوازنة مع الخسارة التي تسمح الشركة للمتداول بها وهي 5% يومياً.

الحد الأدنى لعدد الأيام لإكمال تحدي تداول FTMO هو 10 أيام تداول بينما الحد الأقصى هو 30 يوماً. لذلك، إذا أكمل المتداول التحدي في أقل من 30 يوماً، فيمكن لهذا المتداول الانتقال مباشرة إلى المرحلة التالية، مرحلة التحقق.

ثانياً: التحقق

في المرحلة الثانية والأخيرة تَجعل المتداول مؤهلاً ليصبح متداول لدى FTMO. ولكن لا يمكن الوصول إلى هذهِ المرحلة دون إكمال تحدي FTMO. لهذا السبب يحتاج المتداول إلى التركيز والاجتهاد عند الخضوع للتقييم حتى يتمكن من تحقيق الأهداف الضرورية.

بمجرّد أن يكمل المتداول المرحلتين المذكورتين من الاختبار، يَصبح هذا المتداول مؤهلاً لامتلاك حساب تداول FTMO. علاوة على ذلك، يصبح المتداول مؤهلاً للحصول على 80٪ من أرباحهُ. مع العلم إن تحقيق الأرباح باستمرار على حساب التداول FTMO يمنح المتداول فرصة لتلقي المزيد من رأس المال من الشركة ونسبة أكبر من الأرباح تصل إلى 90%.

أصول التداول المتاحة في شركة FTMO 

في عالم التداول المالي، تَلعب الأصول دور حاسم في تحقيق نجاح مُستدام. تفهم شركة FTMO هذا الجانب جيداً. لذلك، هي توفّر مجموعة متنوعة من أصول التداول التي تُساعد المتداولين على تحقيق الأهداف المالية بثقة وفعاليّة. أهم أصول التداول المتاحة لدى شركة FTMO:

العملات الأجنبية (الفوركس)

يُعتبر سوق الفوركس واحداً من أكبر وأكثر الأسواق تداولاً في العالم. تسمح FTMO للمتداولين بالوصول إلى مجموعة واسعة من 44 زوج من العملات الرئيسية والثانوية، مما يتيح لهم فرصة للاستفادة من تقلبات أسعار العملات وتحقيق أرباح.

المؤشرات

تُمكّن FTMO المتداول من التداول على مؤشرات الأسواق المالية الرئيسية بعدد 14 مؤشر عالمي. تقدّم إمكانية التداول بالتنبؤ بأداء سوق معين بناءً على مجموعة متنوعة من الأسهم المكونة لهُ.

الأسهم

توفّر الشركة أسهم متنوعة للمتداولين بعدد 23 سهم عالمي من أشهر البورصات العالمية ومنها سوق الأسهم الأمريكية.

السلع

من خلال FTMO، يمكن للمتداولين التداول على 8 أنواع من السلع مثل الذهب والفضة والنفط الخام وغيرهم. تُعتبر هذهِ الأصول فرصة لتنويع محفظة التداول واستفادة من حركات أسعار السلع.

العقود مُقابل الفروقات (CFDs)

تتيح للمتداول فرصة التداول على العقود مقابل الفروقات، لمجموعة متنوعة من الأصول مثل الأسهم والمؤشرات والسلع، دون الحاجة إلى امتلاك الأصل الفعلي. مما يَسمح بالوصول إلى أسواق متعددة دون الاستثمار الكبير.

العملات الرقمية المشفرة:

من خلال FTMO، يُمكن للمتداول التداول على مجموعة من العملات المشفرة بعدد 10 أزواج مختلفة. مثل، البيتكوين والإيثيريوم. تقدم هذهِ الأصول فرصة للاستفادة من تقلبات سوق العملات الرقمية.

تقييم شركة FTMO 

حصلت شركة FTMO على تقييم 1 من 5 من خبراء "يقين" ويعود هذا الترخيص لعدّة أسباب. أولاً تأسست الشركة بهدف تمويل ودعم المتداولين الذين يتمتعون بمهارات تداول قوية وهي ليست مناسبة للمبتدئين، وقد اكتسبت شعبية كبيرة بين المتداولين المحترفين. لكن، هناك ضوابط أساسية في سوق الوساطة المالية والتداول يجب أن تكون متوفرة لدى الشركة. وأهمّها الترخيص؛ الشركة لا تقدّم على طلب للحصول على أي ترخيص من أي جهة تنظيمية حول العالم. وهذه النقطة سلبية جداً وتعتبر في هذهِ الحالة من الشركات الغير موثوقة. ونحن لا ننصح بالتداول معها أبداً ونقدم لك أفضل شركات تداول بديلة عن FTMO.

شركات تداول بديلة عن FTMO

تتوافر مجموعة واسعة من الشركات المُرخصة والموثوقة في مجال التداول، والتي يمكن الاعتماد عليها كبدائل متميزة لشركة FTMO. ومن أجل الحصول على قائمة شاملة لهذهِ الشركات الموثوقة، يمكنك الاستعانة بخدمة تقييم شركات التداول المُقدمة عبر موقع "يقين". حيث تُقدّم هذهِ الخدمة قائمة دقيقة تضم الشركات التي تمتاز بخبرة طويلة في هذا الميدان ويمكن الاعتماد عليها بشكلٍ كبير.

حيث حققت هذه الشركات نتائج إيجابية وإنجازات ملموسة للمتداولين على منصاتها. إضافة إلى ذلك، تمكنت هذهِ الشركات من توفير فرص تداول واستثمار استثنائية، سواءً كانوا مبتدئين أو خبراء.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

هل شركة FTMO موثوقة وآمنة ؟

في الحقيقة لا تملك الشركة FTMO أي ترخيص من أي جهة رقابية مالية عالمية. أضف إلى ذلك، لها أكثر من 9 سنوات ولا تسعى مطلقاً للحصول على ترخيص من أي هيئة مالية. لهذا، لا يمكن أن نقول الشركة آمنة وموثوقة؛ لأن التداول معها يكون على مسؤليتك الشخصية بشكل حرفي. ولا توجد أي جهة لفض نزاع بينكم أو لحل مشكلة إذا حصلت. لهذا، من الأفضل لك ولتجنّب مثل هذه المواقف. أن تختار من أفضل شركات التداول البديلة على موقع "يقين". 

تواصل معنا لتحصل على تداول آمن

نَحنُ نقدر أهمية سلامتك المالية ونفهم تماماً أن التداول ينطوي على مخاطر. لهذا السبب، نعمل جاهدين على توفير بيئة آمنة تسمح لك باتخاذ قرارات صحيحة وتندرج ضمن إطار الحكمة.

فريق الدعم لدينا متواجد لمساعدتك في كل خطوة. يعمل الفريق على توفير المعلومات الضرورية إلى توجيهات تداول فعّالة. اتصل بنا الآن للبدء في رحلتك نحو تحقيق أهدافك في التداول بثقة وأمان. نقدّم لك الدعم والإشراف اللازمين لضمان أن تكون تجربتك موفقة ومُجدية.

بالطبع! نؤمّن تجربة تداول آمنة وناجحة. فريقنا ملتزم بتوفير دعم مُستمر وخدمة عالية الجودة لضمان أن تكون تجربتك في عالم التداول مرضية ومثمرة. إذا كان لديك أي استفسارات أو مخاوف، فلا تتردد في الاتصال بنا عبر الواتساب في أي وقت.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول FTMO

نعم، شركة FTMO تقدم موارد تعليمية للمتداولين الذين يتعاملون معها. هذهِ الموارد تهدف إلى تعزيز مهارات التداول وزيادة فهم المتداولين للأسواق المالية. لكن، هي غير مخصصة للمبتدئ.

نعم، تتدعي شركة FTMO أنّها تقدم حسابات تداول إسلامية، المعروفة باسم حسابات تداول متوافقة مع الشريعة الإسلامية أو حسابات تداول خالية من الفوائد. هذهِ الحسابات مصممة لتتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية التي تحظر دفع واستلام الفوائد.