تحذير: يتم ترويج شركة ماليات باعتبارها إحدى شركات التداول المرخصة محلياً في منطقة الخليج العربي وتحديداً دولة الإمارات العربية، إلا أن ذلك الأمر ليس صحيحاً؛ نظراً لأن الشركة ليست معتمدة من قبل هيئة (DFSA) في دبي أو هيئة (ADGM) في أبو ظبي، إنما تمارس نشاطها بمقتضى ترخيص هيئة الخدمات المالية في سانت فنسنت وجزر غرينادين والذي لا يُعد أحد تراخيص الفئة الأولى (A) في عالم التداول.

بناءً على ما سبق نرى أن شركة ماليات ليست الخيار الأمثل لمن يرغب في خوض تجربة تداول آمنة وموثوقة، لذا نوصي بالاطلاع على تقييم شركات التداول من موقع "يقين" للتعرف على أهم وأفضل الخيارات البديلة المتاحة.

مقدمة عن شركة ماليات

تعد شركة ماليات Maliyat واحدة من الشركة المتخصصة في تقديم خدمات الوساطة المالية، تم إنشاء الشركة من قبل مجموعة ماليات المحدودة، وهي تعد من الشركات حديثة العهد بهذا المجال إذ يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 2019، تمارس الشركة نشاطها بمقتضى ترخيص صادر عن هيئة الخدمات المالية في سانت فنسنت وجزر غرينادين (SVGFSA).

تتيح شركة ماليات لعملائها الفرصة للوصول إلى العديد من أسواق المال الكبرى حول العالم، من ثم تداول العديد من الأدوات المالية المتاحة بها والتي تشمل الفئات التالية:

  • أزواج العملات (الفوركس).
  • تداول الأسهم.
  • المعادن الثمينة.
  • تداول عقود مقابل الفروقات.

أنواع الحسابات المتاحة من شركة Maliyat

عند التطرق إلى تقييم شركة ماليات لخدمات التداول يجدر بنا استعراض فئات حسابات التداول المتاحة من خلالها، ولعل أول ما يمكن ملاحظته بهذا الصدد هو المغالاة الكبيرة والارتفاع المبالغ به في تقدير قيمة الحد المقرر لفتح هذه الحسابات وهي:

 الحساب الأساسي Standardالحساب الذهبي Goldالحساب الخاص VIP
الحد الأدنى لفتح الحساب500 دولار أمريكي15,000 دولار أمريكي200,000 دولار أمريكي
العمولةبدون عمولةبدون عمولة3,5 دولار أمريكي
الرافعة المالية1 : 5001 : 5001 : 500
سبريديبدأ من 2 نقطةيبدأ من 1 نقطةيبدأ من 0 نقطة


يتضح مما سبق أن شركة Maliyat ليست خياراً مناسباً لقطاع كبير من المتداولين سواء في الوطن العربي أو أي من دول العالم، يرجع ذلك إلى المغالاة الكبيرة في تقدير قيمة الحد الأدنى للإيداعات المُقررة لفتح الحسابات التي يُقدر أدناها بمبلغ 500 دولار أمريكي، في حين المتوسط العام المتعارف عليه لدى أغلب الشركات الموثوقة والمرخصة هو 10 : 250 دولار أمريكي على الأكثر بالنسبة للحسابات الأساسية.

يُضاف إلى ذلك أن شركة ماليات برغم ارتفاع الحد الأدنى لفتح حساباتها، إلا أن الحسابات نفسها لا تحمل أي مزايا أو مقومات خاصة قد تُفسر الارتفاع المبالغ به في تلك القيمة، بل يمكن إيجاد بدائل أخرى تقدم حسابات ذات خصائص أكثر تميزاً وشروط أفضل.

أفضل بدائل شركة ماليات للتداول 

يتبيّن مما سبق أن شركة تداول Maliyat تفتقر إلى أهم مقومات الوسيط الآمن الموثوق، بداية من كونها غير معتمدة أو مرخصة من جهة رقابية مرموقة يُعتد بها في عالم التداول الرقمي، وصولاً إلى المبالغة في تقدير قيمة فتح حسابات التداول مع عدم تقديم أي مزايا حقيقية أو مُتفردة في مقابل ذلك.

بناءً على هذا وذاك فإن موقع "يقين" يرى أن من الأفضل عدم التسرع في بدء التداول من خلال شركة ماليات، إنما يُنصح بالاطلاع على الخدمات والمزايا المتوفرة في أهم شركات التداول المنافسة والتي تعد بديلاً مناسباً وفيما يلي أبرزها.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

أبرز مزايا التداول Maliyat 

يوجد جانب إيجابي للتداول مع شركة ماليات - وإن لم يكن متفرداً أو يكفل لها التفوق - إلا أن يجب الإشارة إليه، يمكن إيجاز أبرز تلك الجوانب الإيجابية في ثلاثة عوامل رئيسية وهي:

  • تداول عدد كبير من الأدوات المالية تزيد عن 1000 أداة مختلفة.
  • سرعة تنفيذ الأوامر والتي تصل إلى أقل من 0,003 ثانية.
  • حجم الرافعة المالية المرتفع نسبياً الذي يصل إلى 1 : 500.

هل توفر شركة تداول حساب تداول تجريبي؟

توفر شركة ماليات التداول العديد من الوسائط والأدوات التعليمية والتدريبية لعملائها الراغبين في احتراف تداول الفوركس بشكل خاص والتداول بمفهومه الواسع والشامل، يتمثل أحد أبرز تلك الوسائل في توفير خيار حساب التداول التجريبي، الذي خُصص ليُمكن مستخدمه من خوض تجربة تداول متكاملة العناصر ولكن من خلال رصيد وهمي لتجنب التعرض لأي خسائر حقيقية.

التقييم النهائي لشركة ماليات

يعطي فريق عمل موقع يقين تقييم 2 من أصل 5 لهذه الشركة. لعدم توافر جميع الشروط المطلوبة لتكون شركة مرخصة محلية في الخليج ورغم ذلك تتواصل مع العملاء وتقول لهم أنهم مرخصين من قبل وزارة التجارة وهذا الترخيص من المعروف عنه أنه لا يمكن أن يكون ترخيص تداول ولا بشكل من الأشكال.

هل تبحث عن شركة تداول بديلة؟

إن كنت ترغب في الدخول إلى عالم التداول عبر الإنترنت بشكل فعال وخوض تجربة ناجحة من خلاله، فإن الأمر يبدأ بإيجاد شركة التداول المناسبة التي تتسم بالأمان وجديرة بالثقة وفي ذات الوقت تقدم من الخدمات وسُبل الدعم ما يجعل تجربة عملائها أكثر يسراً وتميزاً.

يمكنك تحقيق ذلك من خلال النقر على أيقونة "تواصل معنا" المُبيّنة أسفل هذه الفقرة، يتيح لك هذا الخيار التواصل المباشر مع أحد ممثلي موقع "يقين"، الذي سوف يتعرف بشكل كامل على مستوى خبرتك وتطلعاتك واحتياجاتك الفردية، في ضوء ذلك يتولى إرشادك إلى أفضل بدائل شركة ماليات وأفضل شركة تداول بالنسبة لك بصفة عامة.

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول ماليات

يأتي حساب التداول الإسلامي الخالي من عمولات التبييت (SWAP) أو أي رسوم أخرى ذات شبهة ربوية ضمن أولويات القطاع الأكبر من المتداولين العرب، هذا سبب إضافي لعدم صلاحية شركة ماليات بالنسبة لهم، إذ أن أنواع حسابات التداول المتاحة من خلالها غير داعمة لخاصية الحساب الإسلامي المتوافق مع أحكام الشريعة.

يُجاب عن هذا السؤال بـ"نعم" نظرياً فالشركة نفسها لن تمانع في تقديم خدماتها لأي متداول من أي دولة حول العالم، إلا أن التجربة العملية أثبتت أنها ليست بالخيار الأفضل في هذا الصدد؛ إذ قد يواجه المتداول بعض العراقيل خلال عمليتي إيداع أو سحب الأموال، لذا يفضل الاطلاع على قوائم أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية والتي يمكن الاستثمار من خلال بشكل أكثر موثوقية وسهولة.