يعد مجال الاستثمار من أكثر  المجالات التي تثير العديد من التساؤلات والاستفسارات، وبالنظر إلى أنه عالم محفوف بالمخاطر والتقلبات،، حيث يتساءل الكثير من المستثمرين والمتداولين خاصة أولئك المبتدئين في المجال السؤال الأبرز كيف تستثمر أموالك بطريقة صحيحة؟ 

لذلك سنتحدث في هذا المقال عن أفضل الطرق التي تساعدك على جني الأموال وتحقيق الأرباح عبر الاستثمار عمومًا والتداول عبر الإنترنت بصورة خاصة. قراءة مفيدة وممتعة. 

ما معنى الاستثمار وما هي أبرز مجالاته؟ 

يمكن تعريف الاستثمار  على أنه العملية التي يمكن من خلالها شراء الأصول المختلفة، بحيث تنمو قيمة هذه الأصول وتزداد، ما يوفر للمستثمر الذي يتبع استراتيجيات مالية سليمة ومدروسة بدقة دخلًا جيدًا ومنتظمًا يُضاف إلى رأس المال في المستقبل. 

يعمل فريق عمل موقع يقين باستمرار وبصورة دورية على تقييم شركات التداول المرخصة، مثل: شركات التداول المرخصة في السعودية و شركات التداول المرخصة في الامارات و يتخلله تعديل وتحديث منصات التداول العالمية والإقليمية المرخصة التي يمكن أن تعتمدها في استثماراتك المالية، كما أن الفريق جاهز  لترشيح قائمة أفضل شركات الوساطة لك التي بإمكانك فتح حساب حقيقي معها و الانضمام إلى دوراتها التعليمية المجانية بخصوص استثمار أموالك بطريقة صحيحة في عالم التداول وبصورة فعالة في التوقيت المناسب. 

أفضل منصات التداول التي يمكن اعتمادها في استثماراتك و بشكل صحيح و آمن

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

ما هي أنواع الاستثمار الأكثر استخدامًا؟ 

يوجد عدة أنواع من مجالات الاستثمار التي تتميز عن بعضها بالخصائص الجيّدة التي تحملها للمستثمرين من جهة وعوامل الخطر  التي تترتب على استخدام كل منها. وحتى تكون الصورة أوضح نعرض لكم فيما يلي أبرز المجالات التي يمكن أن تستثمر أموالك بطريقة صحيحة من خلالها: 

  • السندات: إذا كنت تبحث عن استثمار  ثابت الدخل فالسندات هي خيارك  الأفضل، وتقوم الفكرة الأساسية على دفع الفائدة على أقساط منتظمة تتمثل في مرة أو مرتين خلال العام الواحد، وعليه يمكن دفع إجمالي رأس المال في فترة استحقاق السند. وعلى الرغم من تفضيل السندات على الأسهم في أغلب الأوقات، إلا أن السندات تولد عوائد مالية أقل وهذه أبرز عيوبها.  لتداول السندات مع شركة وساطة عالمية مع تراخيص محلية و مكاتب في دبي، تقدم في فتح حسابك مع شركة XTB من خلال النقر على الزر الأصفر أدناه:

شركة اكس تي بي XTB

شركة اكس تي بي XTB

تعمل شركة اكس تي بي على تقديم خدمات التداول والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من دبي. من المركز المالي بالتحديد وتعتبر XTB من أقوى شركات التداول العالمية حيث يقع مقرها الرئيسي في بولندا وهي من الشركات القليلة التي تطرح أسهمها الخاصة للتداول في البورصة.

الميزات

  • تراخيص محلية DFSA
  • مكاتب تمثيلية محلية
  • منصات تداول متقدمة ومتطورة

العيوب

  • لا يوجد مدراء حسابات

  • الأسهم: تعد الأسهم إحدى أشهر مجالات الاستثمار التي يلجأ إلى استخدامها الكثير من المتداولين والمستثمرين، عبر شراء حصة من رأس مال شركة معينة ما يعود بالنفع على الشركات من جهة والمستثمر من جهة ثانية. إلا أن مخاطر التداول بالأسهم تكمن في تأثر قيمة الأسهم بالعوامل الخارجية وأحداث السوق المالية. لتقليص مخاطر تداول الأسهم و الاستفادة من تجربة تداولها من دون عمولات بيع و شراء تقدم في فتح حساب حقيقي مع شركة الوساطة العالمية المرخصة "ايفست" التي توفر هذا العرض على عملائها من خلال النقر على الزر الأصفر أدناه:

شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

تعتبر شركة ايفست من شركات التداول التي تقدم خدماتها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج مع اهتمام كبير في تقديم خدمات تداول الأسهم بحسابات مميزة خالية من العمولات والروافع المالية عند طلب ذلك تفعيل ذلك للمتداول المتمرس بجانب تقديم ادوات مالية عديدة بجانب الأسهم مثل العملات الرقمية، العملات الأجنبية وتداول المعادن الثمينة.

الميزات

  • حسابات بنكية محلية في السعودية
  • مدراء حسابات ودورات تدريبية
  • أكاديمية تداول متقدمة جداً

العيوب

  • ترخيص دولي فقط

  • صناديق الإستثمار: تساهم صناديق الإستثمار في تنويع الاستثمارات ما بين السندات والأسهم والأصول المختلفة، وبذلك تزداد فرص تحقيق الأرباح وجني الأموال. ولعل أبرز عيوب صناديق الاستثمار أنها تحتاج إلى دفع رسوم اشتراك سنوية. 
  • الاستثمارات العقارية: يمكن من خلال الاستثمارات العقارية الاستثمار في العقارات والأراضي والمباني السكنية، وهو من أنواع الاستثمارات الشائعة والمحببة إلا أن أبرز مخاطر هذا النوع تتلخص في مخاطر ارتفاع أسعار الفائدة وخضوع هذا النوع من الاستثمارات للضرائب العقارية التي تعد مكلفة بالفعل. 

للحصول على مزيد من المعلومات حول استثمار أموالك بطريقة صحيحة في التداول والاستثمار، تقدم في فتح حساب تداول حقيقي مع إحدى الشركات المرخصة و انضم إلى دوراتها التعليمية أو قم بطلب المساعدة من خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب حول ترشيح افضل شركات التداول لك. 

التداول عبر الإنترنت وأبرز مزاياه 

يعد التداول عبر الإنترنت اليوم من أبرز المجالات التي تستقطب انتباه عدد كبير  من المستثمرين اليوم، نظرًا للسيولة والسهولة التي يوفرها هذا النوع من التداول إلى جانب وجود أدوات مالية تساعد في تسهيل الاستثمار والتداول عبر الإنترنت. ويمكن من خلال التداول عبر الإنترنت تداول مختلف أنواع الأوراق المالية من أسهم وسندات وغيرها من الأصول، عبر منصات تداول مرخصة وآمنة. 

أما عن مزايا التداول والاستثمار عبر الإنترنت فهي كثيرة خاصة في ظل اعتماد منصات تداول موثوقة، مثل: منصات تداول النفط، وحتى تكون الصورة أوضح نعرض لكم فيما يلي أبرز مزايا التداول عبر الإنترنت online trading: 

  • تكاليف التداول منخفضة نسبيًا: وهي أبرز المزايا التي تجعل من التداول عبر الإنترنت أمرًا مفضلًا لدى الكثير من المستثمرين والمتداولين خاصة المبتدئين منهم. 
  • مرونة في التعامل والتحكم في المعاملات المالية: تساهم سرعة الوصول إلى منصات التداول واستخدام الأدوات المختلفة في زيادة مرونة المعاملات المالية المختلفة إلى جانب سهولة التحكم بالعمليات التي تحتاجها لإتمام التداول. 
  • خيارات التحكم في الاستثمار في الوقت الفعلي: تتيح أفضل مواقع التداول عبر  الإنترنت نشرات مفصلة ومحدثة عن أسعار الأسهم والأصول المنوعة ما يسمح للمتداول بمتابعة أداء استثماراته بصورة دقيقة. 

لمعرفة أبرز النصائح التي تساعدك تحديد المجالات الأمثل التي تستثمر فيها أموالك بطريقة صحيحة في التداول والاستثمار، ما عليك هو الانضمام إلى دورات التعليم المجانية التي توفرها شركات الوساطة المرخصة للمتداولين الجادّيين ذوات حسابات حقيقية برصيد يبدأ بمبلغ 250$ على الأقل.

نصائح تساعدك في أن تستثمر أموالك بطريقة صحيحة 

بما أن مجال التداول والاستثمار يعتبر من المجالات المحفوفة بالمخاطر المنوعة، نقدم لكم فيما يلي نصائح تساعدك في استثمار أموالك بطريقة صحيحة تعود عليك بالأرباح: 

  • حدد طبيعتك الاستثمارية: بمعنى أن تحدد إذا كنت من المستثمرين الذين يتمتعون بالجرأة ويتخذون قرارات مالية قد تحمل نتائج خطيرة، أم أنك لا تتحمل فكرة الخسارة. وبناءً على ذلك يمكنك تحديد مجال ونوع الاستثمار الذي ترغب في البدء فيه. 
  • ابحث عن خطة استثمارية تناسب أهدافك: من الضروري أن تتبع خطة استثمارية مدروسة بعناية يمكن أن تحدد من خلالها مبالغ الاستثمار والطريقة الأنسب لتنفيذه، بالإضافة إلى تحديد نسب الخسائر والأرباح المحتملة وغيرها من النقاط الأساسية في رحلة التداول والاستثمار. 
  • ابدأ استثمارك بمبالغ قليلة: تساعد هذه التقنية في الاستثمار بشكل منتظم وهو الأمر الذي يخفف من تعرضك للخسائر  خاصة في الأوقات المتقلبة في السوق. 
  • حلل مخاطر الاستثمار وتوقعها: من المعروف عن عالم الاستثمار والتداول تعرضه المستمر للتقلبات والتغيرات التي قد تحمل خسائر كبيرة قد تكون كارثية في بعض الحالات، وعليه يساعد تحليل المشاكل في اكتشاف نقاط القوة ومواطن الضعف والعمل على كل منهما لتحقيق أفضل النتائج الاستثمارية. 

خبراء شركات الوساطة المالية المرخصة لدى موقع "يقين" متاحون لتزويدك بمزيد من النصائح والاستشارات حول كل المعلومات والنصائح التي تحتاجها حول المجالات التي تستثمر فيها أموالك بطريقة صحيحة في التداول والاستثمار للربح من التداول، لا تتردد في فتح حساب حقيقي والانضمام إلى الدورات التعليمية.

احصل علي استشارة مجانية