تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

شركة BMW سحرت الجميع بتصاميم سياراتها الفاخرة ، ولا شك أن العديد من المستثمرين يطمحون للاستثمار في الشركة وامتلاك أسهمها. 

في هذا المقال سنزودكم بكل المعلومات اللازمة حتى تتمكن من شراء أسهم شركة بي أم دبليو BMW والبدء في عملية التداول أو الاستثمار الذي سيمكنك من جني الأرباح.

تاريخ شركة بي أم دبليو BMW 

شركة بي أم دبليو أو ما تعرف ب Bayerische Motoren Werke AG هي إحدى أشهر شركات صناعة السيارات الألمانية.

تأسست شركة بي أم دبليو في عام ١٩١٣ وكان يطلق عليها في ذلك الوقت اسم Rapp Motoren Werke GMBH ، ثم تغير اسمها في عام ١٩١٧ ليصبح BMW GMBH ، وأخيراً في عام ١٩١٨ أصبحت تسمى BMW AG وهو اسمها الحالي. 

بدأت شركة بي أم دبليو في تصنيع محرك متطور لطائرات بي أم دبليو bmw ، ومن ثم انتقلت عام ١٩٢٣ إلى البدء في إنتاج الدراجات النارية. وبعد خمس سنوات استحوذت الشركة على مصنع  Fahrzeug Fabrik Eisenach AG ، ومن ثم انتقلت بي أم دبليو إلى عالم صناعة السيارات. 

قبل الحرب العالمية الثانية ، كان نشاط شركة بي أم دبليو bmw الرئيسي يعتمد على صناعة محركات الطائرات ، بينما بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية كانت الشركة ضحية الحرب وتعرضت لخسائر كبيرة، ولكن من حسن الحظ استطاعت شركة بي أم دبليو الحفاظ على استقلالها وثباتها في السوق ، ومن ذلك الحين أصبحت تنتج أعظم النماذج وأكثرها جمالاً على الطريق. 

وأصبحت من بعدها بي أم دبليو BMW التجارية المشهورة والمعروفة لدى جميع الفئات سواء الشباب أو رجال الأعمال الأثرياء، هذا لأن بي أم دبليو ترضي جميع الأذواق ولديها الكثير من الطرازات المختلفة التي تناسب جميع الأعمار. 

كيفية شراء وتداول سهم شركة بي أم دبليو BMW؟ 

صناعة السيارات في وقتنا الحالي تأخذ منحنى نمو وازدهار بشكل كبير، فإذا كنت مستثمرًا مهتماً بصناعة السيارات وترى أن شركة بي أم دبليو BMW هي الخيار الأمثل للتداول أوالاستثمار ، وتريد البدء باستثمار أسهم شركة بي أم دبليو BMW ، فإليك الخطوات التالية التي يجب عليك اتباعها حتى تتمكن من شراء أسهم بي أم دبليو والتداول بها: 

  1. في بداية أي استثمار يجب عليك دراسة وتحليل الشركة بشكل جيد ، فعليك أولاً النظر إلى تاريخ شركة بي أم دبليو BMW ومعرفة تحركات سعر السهم الخاص بها، ومتابعة أداء الشركة في الأسواق العالمية.
     
  2. بعد أن تقوم بدراسة وتحليل شركة BMW بشكل صحيح ، يأتي دور وضع استراتيجية التداول الخاصة بك حتى تتمكن من تداول الأسهم بشكل جيد وصحيح وعقد الصفقات التي ستضمن لك جني الأرباح التي تريدها. 
     
  3. بعدها يأتي دور تحديد رأس المال الخاص بك والمبلغ الذي تريد الاستثمار من خلاله ، إضافةً إلى تحديد عدد الأسهم التي تريد شراؤها من أسهم شركة بي أم دبليو BMW بناءً على رأس المال الذي قمت بتحديده لعملية التداول.
     
  4. ومن ثم تأتي مرحلة البحث عن شركات التداول الموثوقة ، واختيار الشركة التي تناسبك لكي تستطيع من خلالها امتلاك أسهم شركة بي أم دبليو BMW والتداول بها بشكل آمن وصحيح ويضمن لك حماية وجودة عالية. 
     
  5. بعد أن تقوم باختيار شركة التداول الموثوقة والمرخصة التي تناسبك ، يجب عليك اختيار حساب تداول الذي يناسبك من مجموعة حسابات التداول المختلفة التي تقدمها منصات التداول. 
     
  6. وبعد القيام بإنشاء الحساب وتوثيقه ، عليك القيام بإيداع مبلغ رأس المال الخاص بك في المحفظة الاستثمارية التي توفرها شركة التداول. 
     
  7. ومن ثم يأتي دور شراء أسهم بي أم دبليو BMW من خلال البحث عن أسهم الشركة والتي تملك الرمز BMWYY  في بورصة ناسداك والرمزBMW في بورصة فرانكفورت. 
     
  8. تستطيع بعدها القيام بشراء عدد الأسهم التي قمت بتحديدها حسب رأس المال الخاص بك ، ومن ثم ستكون قادراً على البدء في عملية الاستثمار والتداول في أسهمك. 

ويجدر الذكر بأن التداول الناجح يجب أن يكون فيه عملية مراقبة ومتابعة منتظمة للتداولات الخاصة بك وللأسعار المتغيرة في الأسواق، بحيث تكون قادراً من خلال تتبعك لصفقاتك ، على معرفة مسار استثمارك ومستقبله واتخاذ الإجراءات البديلة. تقدم في اختيار شركة التداول المخرصة من الجدول التالي و ابدا طبق استراتيجية تداول سهم BMW:

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

سعر سهم شركة بي أم دبليو BMW 

أسهم شركة بي أم دبليو BMW مدرجة في بورصتين وهما : بورصة فرانكفورت ، ورمز تداولها هو (BMW) ومدرجة أيضاً في بورصة ناسداك الأمريكية برمز تداول (BMWYY). 

تمتلك شركة بي أم دبليو أسهم يبلغ قدرها ما يقارب ٦٦١ مليون سهم في الوقت الحالي. 

يبلغ سعر سهم شركة بي أم دبليو BMW عند كتابة هذا المقال ما يقارب ٨٠.٧ يورو بمدى يومي يتراوح بين ٧٩.٤ يورو إلى ٨٠.٨ يورو. 

تحليل سهم شركة بي أم دبليو BMW 

يعتبر سهم شركة بي أم دبليو BMW من الأسهم المتوقع لها الازدهار بشكل كبير في المستقبل ، مع تطور ونمو قطاع صناعة السيارات الذي يعطي فرصة الربح للمستثمرين في أسهم الشركة. 

وسهم شركة بي أم دبليو شهد نمو كبير ، حيث بلغ سعر السهم ٥٤.٧ يورو في شهر تموز من عام ٢٠٢٠ ، وارتفع ليصبح سعره ٨٠.٧ يورو في شهر مايو من عام ٢٠٢٢. 

وبلغت أدنى قيمة للسهم خلال هذه الفترة ٥٤.٢ يورو ، بينما أعلى قيمة للسهم بلغت ١٠٠.٤ يورو. 

ما هي مزايا ومخاطر الاستثمار في أسهم بي أم دبليو BMW ؟ 

من الجدير بالذكر أن شركة بي أم دبليو BMW اكتسبت سمعة جيدة كعلامة تجارية عالية الجودة ، لذا فهي تسعى دائماً لتحسين جودة خدماتها ، ولا يزال أمامها مجال كبير للنمو والازدهار ، هذا ما يجعل الاستثمار في شركة بي أم دبليو مثيراً للاهتمام.

كما تحاول شركة بي أم دبليو BMW إجراء العديد من التحسينات على انبعاثات السيارات ويعملون على إنتاج أنواع وقود بيئية جديدة ، وأهم مثال على ذلك هو بداية إنتاجها للسيارات التي تعمل على الهيدروجين. 

إضافةً إلى دخولها في مجال صناعة السيارات ذاتية القيادة وإنفاق الكثير من الأموال في سبيل تطوير تقنيات السيارات الحديثة ، وهذا كله من شأنه أن يرفع من قيمة السهم الخاص بالشركة بشكل كبير. 

بينما المخاطر التي يمكن أن تواجه الاستثمار في BMW هي التكلفة العالية لسيارات الشركة ، حيث يمكن أن تنخفض مبيعاتها في بعض الأحيان مثل الأوقات الاقتصادية السيئة. 

إضافةً إلى الزيادات المتوقعة في أسعار الوقود مستقبلاً ، حيث سيلجأ الناس للبحث عن بدائل أرخص ، فمن المهم متابعة أسعار النفط عن كثب عند الاستثمار في BMW. 

أيضاً من أهم المخاطر هو المنافسة الشرسة في قطاع السيارات العالمية ، ويمكن أن يكون من الصعب النمو في ظل وجود العديد من الشركات المنافسة ، بالإضافة إلى أسعار الصرف حيث تستخدم الشركة عملة اليورو ، وبالتالي أي تذبذب يطرأ على عملة اليورو يمكن أن يؤثر على النتائج. 

لذا قبل الاستثمار في بي أم دبليو عليك دراسة المخاطر والمزايا بشكل مفصّل حتى تتمكن من اتخاذ القرار بشكل صحيح. 

هل توزع شركة بي أم دبليو BMW الأرباح على مستثمريها؟ 

نعم توزع شركة بي أم دبليو الأرباح على مستثمريها ، وربحية السهم تبلغ ١٨.٧٧ ، بمعدل عائد يبلغ ٥.٨٠ يورو ويشكل ما نسبته ٧٠١٨٪؜ من سعر السهم. 

كم تبلغ أرباح شركة بي أم دبليو BMW ؟ 

بلغت أرباح شركة بي أم دبليو ما يعادل ٢.٥٨ مليار يورو خلال الربع الثالث من ٢٠٢١ ، وهذا بسبب ارتفاع أسعار المركبات الفارهة و ازدياد مبيعات المركبات الكهربائية. 

ولكن تتوقع الشركة انخفاض أرباحها خلال عام ٢٠٢٢ نظراً لوجود الحرب الأوكرانية الروسية التي ستؤثر بشكل كبير على إيرادات الشركة ، وصرّحت أن عائداتها من المتوقع أن تنخفض ما بين ٧٪؜ إلى ٩٪؜ مقارنة بالعام الماضي الذي وصلت فيه أرباحها إلى ١٠٪؜. 

احصل علي استشارة مجانية

الأسئلة الشائعة حول كيفية شراء أسهم BMW؟

يعتبر سهم بي أم دبليو من أفضل الأسهم التي يمكنك الربح من خلالها، كل ما عليك هو امتلاك السهم وتداوله والاستثمار به من خلال خطة استراتيجية صحيحة ، وستحصل في النهاية على الأرباح التي تطمح إليها. 

حتى تتمكن من دخول عالم تداول الأسهم ، يجب عليك في البداية البحث والتعرف على هذا المجال عن كثب ، لذا ننصحك بتصفح موقع يقين و قراءة المقالات التعليمية التي نوفر لك من خلالها كل ما تحتاجه لدخول عالم الأسهم.