ابدأ التداول اليوم مع AvaTrade أحد شركات التداول المرخصة محلياً. بونص يصل الى 40% عند فتح حساب تداول الأسهم الحقيقي من خلال موقع يقين.

قُرّائي الأعزّاء، سنتجاذب أطراف الحديث حول موضوعٍ اكتسب أهميّة في الفترة الأخيرة ألا وهو النتفلكس Netflix وكيفيّة اشتراء أسهم صُلب هذه الشركة العالميّة الرائدة في مجالها. 

سنشرح لكم هذا الموضوع خُطْوة بخطوة. 

بدءًا: معلومات عن شركة Netflix

Netflix Inc. هي شركة ترفيهيّة رائدة مقرّها الولايات المُتّحدة الأمريكيّة. تُعدّ نتفلكس خدمة بثّ قائمة على الاشتراك إذْ تُتيح لحُرفائها مشاهدة العروض التلفزيونيّة والأفلام بدون إعلانات تجاريّة على جهاز مُتّصل بالإنترنت. 

وتُمكّنكم نتفلكس من تنزيل البرامج التلفزيونيّة والأفلام على جهاز iOS أواندرويد Android أو ويندوز10 Windows 10 ومشاهدتها بدون اتّصال بالشبكة العنكبوتيّة.

يختلف محتوى Netflix حسب المنطقة وقد يتغيّر بمرور الزمن. ويمكنكم مُتابعة باقة متنوّعة من برامج النتفلكس Netflix الأصليّة والبرامج التلفزيونيّة والأفلام والبرامج الوثائقيّة الحائزة على جوائز وغيرها. كلّما شاهدتم أكثر عبر هذه المنصّة، كلّما تلقّيتم توصية أفضل من Netflix بالعروض التلفزيونيّة والأفلام الحصريّة.

ويتساءل المتداولون في سوق الأسهم عن طريقة شراء أسهم في هذه الشركة العالميّة.

كيفية شراء أسهم في شركة نتفلكس Netflix؟

أعزّائي القرّاء، نُقدّم لكم الآن أهمّ خطوات شراء الأسهم في شركة نتفلكس Netflix.

  • أوّلا، عليكم المقارنة بين منصّات تداول الأسهم، ونعرض لكم أفضل منصات تداول الأسهم المرخصة.
  • ثانيا، افتحوا حساب الوساطة الخاصّ بكم. ثمّ املؤوا طلبًا ببياناتكم.
  • ثالثا، قوموا بتأكيد تفاصيل الدفع الخاصّة بكم. لذا موّلوا حساباتكم.
  • رابعا، ابحثوا عن السهم بالاسم أو رمز المؤشر NFLX. ابحثوا عنه قبل أن تقرّروا ما إذا كان استثمارًا جيّدًا بالنسبة لكم.
  • خامسا، اشتروا الآن أو في وقت لاحق. قوموا بشراء العدد الّذي تريدون الحصول عليه من الأسهم بأمر السوق أو استخدموا الأمر المحدّد لتأخير/تأجيل عمليّة الشراء، حتّى يصل السهم إلى السعر المطلوب.
  • سادسا، تحقّقوا من استثماراتكم. وطوّروا محفظتكم الماليّة عن طريق تتبّع الأسهم الخاصّة بكم.

ما هي أفضل منصات تداول أسهم NFLX؟

لدينا في موقع يقين الكثير من منصات التداول المرخصة والموثوقة، لكن ما هي أفضل المنصات لتداول هذا السهم؟ نرك لكم الاجابة عبر الجدول التالي الذي يعرض أفضل شركات ومنصات تداول أسهم نتفلكس.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخ.... 78٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

معلومات تداول أسهم NFLX

إنّ تداول أسهم نتفلكس Netflix مُدرج في NASDAQ ويعمل به 11300 موظّف. ولتداول مناسب لأسهم النتفلكس، يتعيّن عليكم زيارة مواقع توفّر معلومات التداول اليوميّة والحصريّة وتُبرز إن كانت تلك الأسهم في ارتفاع أو في تراجع لتُقرّروا إن كُنتم ستقتنون منها أم لا. وأفضل موقع لفحص الأسهم هي مواقع الشركات التي لديك حساب تداول أسهم معها مثل تلك الشركات التي عرضناها مسبقاً في الجدول.

كما يتعيّن عليكم استخدام الرسوم البيانيّة الموجودة فيها لتتبّع أداء أسهم NFLX بمرور الزمن.

وحسب آخر تحيين لموقع فايندر Finder مثلا،  بتاريخ 18/02/2022 افْتَتَح سوق تداول أسهم نتفلكس يوم 18/02/2022 عند 392.53 دولار بعد إغلاق سابق عند 386.67 دولار. وخلال النهار، تراوح السعر من أدنى مستوى عند 389.07 دولارًا إلى 402.87 دولارًا أمريكيًّا. وكان آخر سعر 391.29 دولارًا (بتأخير لمدّة 25 دقيقة). 

ما هو رأس المال المطلوب للبدء في تداول أسهم نتفلكس؟

عليكم تحديد مقدار رأس المال الّذي تريدون استثماره واختيار ما إذا كنتم ترغبون في شراء أو بيع الأسهم المعنيّة.

وحسب معظم منصات وشركات تداول الأسهم رأس المال المطلوب لفتح حساب تداول أسهم يتراوح بين 250 دولار ويصل حتى 10 الاف دولار في بعض شركات الوساطة، وينصح دوماً عدم المخاطرة برأس مال كبير الا بعد أخذ فكرة كاملة عن آلية عمل أسواق المال والأسهم بشكل خاص.

هل شراء Netflix شراء جيد الآن؟

للإجابة على هذا السؤال؟ يجب علينا أوّلا أن نستعين بالتحليل الفنّي لسهم Netflix الموجود في المواقع الكبرى. حسب هذه المواقع، فإنّ اقتناء أسهم نتفلكس غير منصوح به الآن (حتى تاريخ نشر المقال). ويتعيّن تكوين قاعدة جديدة في ظروف السوق المناسبة قبل تحديد نقطة شراء مُحْتملة. وبإشارة سلبيّة، يتمّ تداول سهم Netflix أقلّ بكثير من خطّ المتوسّط المُتحرّك وذلك لمدّة ترواحت بين 50 و200 يومًا.

كما حصل سهم Netflix على تصنيف تراكم/توزيع C- حسب " موقع IBD" ، ما يُشير إلى ضُعف الاهتمام المؤسّساتيّ بأسهمه. 

ويحتلّ سهم NFLX المرتبة الخامسة من بين 23 سهمًا في مجال الصناعات الترفيهيّة والأفلام ذات الصلة التابعة لـموقع IBD، وذلك وفقًا لأداة فحص البيانات لهذا الموقع. وتحتلّ نتفلكس المرتبة 129 من بين 197 مجموعة صناعيّة خاضعة لمتابعة IBD. 

لذا ندعوكم قرّاءنا (مستثمري الأسهم النامية) أن تُركّزوا على الأسهم الرائدة من بين أبرز 40 مجموعة صناعيّة. وندعوكم أيضا للتأكّد من مراقبة سوق الأسهم بشكل عامّ. فإذا تحوّل إلى سلبيّ، فلا داعي لمُحاربة الاتّجاه العام لسوق الأسهم. لا تسبحوا ضدّ التيّار !

توقّعات سعر سهم نتفلكس Netflix لعام 2022

نقدّم لكم الآن بعض التوقّعات لسعر أسهم النتفلكس لسنة 2022.

بدأ سعر Netflix هذا العام (أي 2022) عند 602.44 دولارًا. تمّ تداول Netflix اليوم (أي 18/02/2022) عند 391.29 دولارًا، لذا انخفض السعر بنسبة -35٪ عن بداية العام. 

وسيبلغ سعر سهم النتفلكس المتوقع في نهاية عام 2022، 595 دولارًا. وهو مُتغيّر من سنة إلى أخرى بنسبة -1٪. وسيبلغ ارتفاع هذا السهم من اليوم حتّى نهاية العام نسبة + 52٪. 

ففي منتصف عام 2022 ، نتوقّع أن يبلغ سعر سهم النتفلكس 533 دولارًا. وفي النصف الأوّل من عام 2023، سيرتفع سعر سهم Netflix إلى 696 دولارًا. أمّا في النصف الثاني لـ2023، سينضاف إلى السعر 63 دولارًا ليبلغ في آخر العام 759 دولارًا، وهو ما يعادل + 94٪ من السعر الحاليّ.

كما نمدّكم بتوقّعات قصيرة المدى (من تاريخ نشر هذا المقال):

الاثنين 21 فبراير - 392 دولارًا

الثلاثاء 22 فبراير - 393 دولارًا

الأربعاء 23 فبراير - 395 دولارًا

الخميس 24 فبراير - 396 دولارًا

الجمعة 25 فبراير - 397 دولارًا

الاثنين 28 فبراير - 400 دولار

15 مارس - 416 دولارًا

15 أبريل - 450 دولارًا

15 مايو - 483 دولارًا

15 يونيو - 517 دولارًا

15 يوليو - 538 دولارًا

15 أغسطس - 549 دولارًا

شرعيّة شراء سهم نتفلكس: هل هو حلال أم حرام ؟

نختتم مقالنا، بالنظر إلى شرعيّة شراء أسهم النتفلكس. 

شرعًا، لا يجوز الاستثمار في الأسهم إلاّ إذا كانت نقيّة. والأسهم النقيّة هي أسهم الشركات ذات النشاط المُباح، بشرط ألّا تتحصّل على قروض بالربا، أو تودع أموالها أو جزءا منها بالربا. ولدينا في يقين اداة خاصة لفحص الأسهم التي يمكن استخدامها لفحص شرعية هذا السهم مباشرة عبر - فلتر الأسهم الأمريكية في موقع يقين.