تداول الأسهم الأمريكية يعتبر من الفرص الاستثمارية المهمة والتي يسعى الكثير من المستثمرين للاستفادة منها وتحقيق الأرباح المجزية من خلال تداول الأسهم عبر أفضل مواقع التداول. وهذا في الواقع ليس بالأمر الغريب، خاصةً أن الولايات المتحدة الأمريكية تضم أكبر أسواق الأوراق المالية في العالم، وهما بورصة نيويورك وبورصة ناسداك للأوراق المالية. وباتت عملية تداول الأسهم الأمريكية أمراً سهلاً في وقتنا الحالي وذلك بسبب ظهور شركات تداول الأسهم الأمريكية التي سهلت على جميع المستثمرين حول العالم عملية تداول الأسهم. 

في هذه المقالة سنزودكم بكافة المعلومات التي تساعدكم في التعرف على سوق الأسهم الأمريكية وكيفية تحقيق الأرباح من خلال تداول الأسهم، تابعوا القراءة… 

ما هو سوق الأسهم الأمريكية؟ 

سوق الأسهم الأمريكية هو عبارة عن مكان يقوم فيه المستثمرون بممارسة أنشطتهم الاستثمارية التي تتضمن عمليات البيع أو الشراء لمجموعة من الأسهم المدرجة داخل البورصة، حيث يتكون سوق الأسهم الأمريكي من اثنين من أكبر البورصات العالمية وهما بورصة نيويورك و بورصة ناسداك للأوراق المالية، التي تساعد المستثمرين وتسهل لهم جميع عمليات بيع و شراء الأسهم الأمريكية المدرجة في البورصة العامة مثل سهم أمازون و سهم جوجل وسهم ميتا وغيرها. 

عندما يتعلق الأمر بالقيمة السعرية لسوق الأسهم الأمريكية فسنجد أن القيمة الإجمالية الخاصة به متقلبة بشكل كبير مثلها مثل أي بورصة في العالم، حيث أن قيمة سوق الأسهم اليومية تعتمد على مقدار عمليات البيع والشراء للأسهم التي يتم إبرامها بشكل يومي من خلال البورصة.

وتلعب أفضل منصات التداول عبر الإنترنت دوراً كبيراً في الربط بين المستثمرين والمتداولين وسوق الأسهم وتساعد بشكل كبير على سهولة القيام بعقد صفقات التداول المختلفة عبر منصاتها. 

للحصول على مزيد من المعلومات حول سوق الأسهم الأمريكية يمكنك التداول مع خبير التداول لدى موقع يقين عبر الواتس-اب. 

أنواع الأسهم في سوق الأسهم الأمريكية

السهم هو عبارة عن ورقة مالية تمنح المساهمين في الشركات الفرصة لشراء حصة جزئية من الملكية في شركة محددة، وهناك العديد من أنواع الأسهم الأمريكية المتاحة للتداول والاستثمار عبر أفضل شركات تداول الأسهم في العالم. لذا يجب على المتداول فهم الخيارات المتوفرة لديه وما يمكنها أن تقدم له واختيار ما يتوافق مع ميزانيته وأهدافه الاستثمارية. فيما يلي نوضح لكم أهم أنواع الأسهم في سوق الأوراق المالية: 

الأسهم ذات القيمة: 

الاسهم ذات القيمة، هي عبارة عن أسهم الشركات التي تكون مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية، لذا يتم تداولها بأسعار أقل مقارنةً بأصول الشركة نفسها. ومن أمثلة أسهم القيمة أسهم شركة تارجت Target وأسهم بنك أوف أمريكا Bank of America بالإضافة إلى كافة الأسهم التي ينصح بها وارن بافيت. وتتميز هذه الأسهم بتوفير دخل على المدى القريب في شكل توزيعات أرباح، كما أنها أقل تقلباً من الأسهم الأخرى كونها تتبع لشركات راسخة في السوق المالية. بينما تكمن عيوبها في كونها تحتاج لسنوات حتى تصل إلى قيمتها الحقيقية، ومن الممكن أن لا تصل أبداً، بالإضافة إلى صعوبة تحديدها ويتطلب وجود مستثمر خبير لتحديد سهم قيمة حقيقي. 

اطلع على دليل للاستفادة من تحركات اسهم القيمة عبر منصات تداول مرخصة في المملكة العربية السعودية 

أسهم النمو: 

سهم النمو هو عبارة عن حصة في شركة يتوقع أن تنمو بمعدل أعلى من معدل نمو السوق، ومن الأمثلة عليها أسهم شركة أمازون وشركة جوجل وشركة تسلا وغيرها. وتمتاز هذه الأسهم بمكاسب رأس المال حيث يرجح أن تزداد قيمة الأسهم مع مرور الوقت وبالتالي يستطيع المستثمر الاستفادة من ذلك عن طريق بيع السهم بمجرد ارتفاعه. بينما تكمن عيوبها في كونها باهظة الثمن، كما أنها تحتمل مخاطر مرتفعة جداً ولا توفر عوائد على المدى القصير. 

يمكن تداول عقود فروقات اسهم النمو من خلال شركات التداول مثل شركات الوساطة العالمية المرخصة و الموثوقة في الامارات

الأسهم التي تقدم توزيعات أرباح: 

أسهم توزيعات الأرباح هي أسهم الشركات التي تدفع جزءاً من أرباحها لفئة من المساهمين على أساس منتظم. وعادةً ما تكون هذه الشركات راسخة وتتمتع بأرباح ثابتة وسجل طويل في توزيع الأرباح على المساهمين إما نقداً أو عبر أسهم إضافية. يتم دفع معظم توزيعات الأرباح على أساس ربع سنوي ولكن يتم دفع بعضها شهرياً أو سنوياً أو على شكل أرباح خاصة. لكن على الرغم من أن توزيعات الأرباح تكون بشكل منتظم، قد تلجأ بعض الشركات إلى إيقافها في حالة الأزمات الاقتصادية للحفاظ على السيولة. 

لفتح محفظة استثمارية من قطر والاستفادة من تحركات الاسهم يرجى الاطلاع على دليل شركات التداول المرخصة في قطر.

كيف أدخل سوق الأسهم الأمريكي عبر الإنترنت؟ 

حتى تتمكن من دخول سوق الأسهم الأمريكي والبدء في التداول عبر الإنترنت من خلال أفضل منصات التداول العالمية، إليك أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها حتى تتمكن من تحقيق تداولات ناجحة وعوائد مجزية من تداول الأسهم الأمريكية: 

اختيار وسيط تداول موثوق ومرخص لشراء الأسهم الأمريكية: 

في حال كنت ترغب في شراء الأسهم الأمريكية لشركات محددة مثل شركة فيسبوك أو شركة أبل، فأنت بحاجة للعثور على شخص يمتلك تلك الأسهم ومستعد لبيعها لك، وهذا ما تفعله شركات الوساطة المالية المرخصة. حيث من خلال منصة التداول يقوم الوسيط بتوجيه أوامر البيع والشراء الخاصة بك إلى المشترين والبائعين الآخرين من خلال ارتباطهم ببورصة الأوراق المالية التي تدرج أسهم الشركة التي تتداولها. وحتى تتمكن من إجراء عملية التداول بشكل آمن عليك اختيار شركات التداول الموثوقة والمرخصة من قبل الهيئات الرقابية، ويمكنك الاستعانة بتقييم شركات التداول الذي يقدمها لك موقع يقين. 

قائمة شركات وساطة مرخصة لتداول الاسهم الامريكية

تقييم شركة ايفست Evest

شركة ايفست Evest

ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    VFSC - ڤينواتو

  • أقل مبلغ لإيداع

    $250

  • تقييم شركة افاتريد AvaTrade

    شركة افاتريد AvaTrade

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    ADGM - أبوظبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة منصة سهم

    شركة منصة سهم

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • تقييم شركة اكس تي بي XTB

    شركة اكس تي بي XTB

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • تقييم شركة اكسنس Exness

    شركة اكسنس Exness

    ratingratingratingratingrating
  • التراخيص

    FCA - بريطانيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • الوصول إلى بيانات سوق الأسهم الأمريكي:

    تساعد منصات التداول والرسوم البيانية المختلفة المستثمرين في الوصول إلى المعلومات الهامة التي يحتاجونها للتداول في سوق الأسهم الأمريكية، ويشمل ذلك أخبار الأسهم الأمريكية بالإضافة إلى مخططات أسعار الأصول المالية في سوق الأسهم. وتساعد منصات التداول مثل MetaTrader 4 في تسهيل عملية التداول عبر سوق الأوراق المالية في الولايات المتحدة، فضلاً عن إمكانية التداول من خلال مجموعة متنوعة من المشتقات المالية مثل العقود الآجلة والعقود مقابل الفروقات للأسهم والسلع والعملات الأجنبية وغيرها. 

    تحديد خطة واستراتيجية للتداول في سوق الأسهم الأمريكية: 

    تساعد عملية وضع خطة استراتيجية ممنهجة للتداول وتحليل سوق الأسهم الأمريكي بشكل صحيح على اتخاذ قرارات تداول عالية الجودة وتزيد من فرص تحقيق الأرباح. حيث عندما يكتسب المتداول الخبرة ومعرفة متى سيكون الوقت المناسب للتداول وأوقات عمل سوق الأسهم الأمريكية و التنبؤ بتحركات الأسعار سيساعده ذلك في التركيز بشكل كبير على اقتناص الفرص التي ستحقق له الأرباح. 

    لإنشاء حساب تداول الأسهم الأمريكية بحد أدنى ما بين 250-500$ قم بإرسال رسالة إلى خبير التداول لدى موقع يقين عبر الدردشة الحية لمساعدتك في ذلك. 

    طرق الربح من الأسهم الأمريكية

    هناك العديد من الطرق التي يمكن للمستثمر في سوق الأسهم الأمريكية عبر أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات تحقيق الربح من خلالها، فيما يلي نذكر لكم بعض هذه الطرق: 

    بيع وشراء الأسهم بمفردك: 

    في حال كنت تريد أن تقوم بالاستثمار في الأسهم الأمريكية بشكل فردي وأن تعتمد على نفسك في الاستثمار المباشر، فيجب أن تحرص دوماً على أخذ آراء الخبراء والمحللين المخضرمين في السوق المالية أو الأشخاص الذين لديهم تجارب سابقة في مجال الأسهم. وفي هذه الحالة سيكون أمامك ٣ خيارات لبدء الاستثمار في الأسهم: إما من خلال وسيط مالي عبر الإنترنت، أو سمسار بورصة او مستشار مالي يقوم بالاستثمار بدلاً عنك. 

    تداول الأسهم من خلال صناديق الاستثمار: 

    صندوق الاستثمار هو عبارة عن أداة مالية يتم فيها وضع أموالك في استثمار جماعي مع عدة أشخاص، حيث يقومون باستثمار أموالهم في الأسهم أو السندات أو الاستثمارات العقارية وغيرها من الأصول الأخرى وفقاً لما يختاره مدير الصندوق. ويمكنك الاستثمار في هذه الطريقة من خلال وسيط مالي عبر الإنترنت أو وسيط تقليدي أو من خلال مستشار مالي.  

    للحصول على استشارة مجانية حول أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية الموثوقة والمرخصة لا تتردد في التواصل مع خبير التداول لدى موقع يقين عبر الدردشة الحية. 

    احصل علي استشارة مجانية