يتساءل العديد من المستثمرين في الآونة الأخيرة مندوبي افضل شركات التداول في الإمارات عن أسهم سالك دبي وكيفية الاستثمار بها، وذلك بعد أن أعلنت الشركة عن إدراج أسهمها في البورصة وبالإضافة إلى ما حققته أسهم الشركة من نمو وتطور كبير أدى إلى تدفق الإيرادات والأرباح الهائلة. 

سرعان ما لاقى خبر سهم سالك طلب من قبل المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي حيث تهافتت الاتصالات على مدراء الحسابات لدى افضل شركات التداول المرخصة في السعودية ايضا. 

من خلال هذه المقالة سنزودكم بكافة المعلومات حول شركة سالك دبي وكيفية الاستثمار في أسهمها بواسطة أفضل منصات التداول عبر الإنترنت. تابعوا القراءة.

قائمة  أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة 

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

من هي شركة سالك دبي وما هو مجال عملها؟ 

شركة سالك هي شركة إماراتية تم تأسيسها بموجب القانون رقم 12 لعام 2022، وهي تعتبر المشغل الوحيد لبوابات التعرفة المرورية في إمارة دبي، كما أنها تدير نظام التعرفة المرورية الأساسي في شارع الشيخ زايد بالإضافة إلى نفق المطار وجسر آل مكتوم.

باتت شركة سالك من أكبر الشركات في الإمارات العربية المتحدة. وذلك لأنها تتولى تشغيل 8 بوابات تعرفة مرورية في جميع أنحاء دبي، بالإضافة إلى أن الشركة لديها الحق الحصري بتحصيل الرسوم من البوابات الحالية التابعة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي، ومن جميع البوابات الجديدة التي قد يتم إنشاؤها مستقبلاً. 

وقد حققت شركة سالك العديد من الإنجازات في الأعوام الماضية نذكر لكم أهمها: 

  • تعمل شركة سالك على إدارة 8 بوابات تعرفة مرورية. 
  • قامت الشركة بتسجيل حوالي 3.6 مليون سيارة حتى منتصف عام 2022. 
  • قدمت الشركة ما يقارب 481 مليون رحلة خلال عام 2022. 
  • تبلغ مدة اتفاقية الامتياز الخاصة بالشركة 49 عاماً. 
  • بلغت إيرادات الشركة ما قيمته 1.7 مليار درهم خلال عام 2021. 

ملاحظة: على المعنيين في الاستثمار بسهم سالك من داخل قطر الاطلاع على قائمة افضل شركات التداول المرخصة في قطر.

لقد سعى العديد من المستثمرين مؤخراً للتساؤل حول أسهم شركة سالك وذلك بعد أن تم إعلان تداول أسهم الشركة في البورصة، حيث قام رئيس مجلس إدارة الشركة بالإعلان عن افتتاح التداول في الأسواق المالية في دبي يوم الخميس 29 ديسمبر من عام 2022، تحت رمز "salik” والجدير بالذكر أنه يمكن للمستثمرين تداول أسهم شركة سالك عبر أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة

وقد كانت نسبة الطرح للاكتتاب من أسهم الشركة بدايةً 20% فقط، إضافةً إلى أن عدد الأسهم المطروحة كان 1.5 مليار سهم فقط. وانقسمت نسبة الطرح إلى ثلاثة شرائح: الشريحة الأولى هي لموظفي الشركة المؤهلين بنسبة 1% ، أما الشريحة الثانية فقد كانت الأضخم وبلغت 92% من إجمالي الأسهم المطروحة وهي مخصصة للمستثمرين المؤهلين، بينما كانت الشريحة الأخيرة للأفراد وبلغت قيمتها 7% فقط. وبعد عملية إدراج أسهم شركة سالك في السوق المالية شهدت قيمة قوة الطلب الاستثماري ارتفاعاً وصل إلى 24.9% من قيمة رأس المال بعد أن كانت 20% فقط، ووصلت قيمة طلبات الاكتتاب إلى 1.87 مليار درهم إماراتي. وهذا يعكس مدى قوة العرض والطلب على أسهم شركة سالك وقوة الطلب على شرائها وتداولها من قبل المستثمرين، مثل المستثمرين من الكويت الذين يتعاملون مع افضل شركات التداول المرخصة

لمزيد من المعلومات حول أسهم شركة سالك دبي، يمكنك الاستعانة بمساعدة خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الدردشة الحية. 

كيف يمكن شراء أسهم سالك دبي؟

كما ذكرنا سابقاً فإن أسهم شركة سالك متاحة للتداول عبر السوق المالية، وبالتالي يمكن لأي شخص يرغب في شراء وتداول أسهم سالك دبي أن يقوم بذلك عبر أفضل منصات تداول الأسهم العالمية. وحتى تتمكن من شراء أسهم سالك دبي والبدء بالتداول عليها، إليك الخطوات التي يجب عليك اتباعها: 

  1. بدايةً يجب عليك كمتداول اختيار استراتيجية التداول المناسبة لك والتي تتماشى مع خبراتك الاستثمارية وحجم الاستثمار ورأس المال الذي ستستخدمه في تداول أسهم سالك. 
  2. بعد اختيار استراتيجية تداول مدروسة وممنهجة سيكون عليك مهمة تحديد أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات التي تتناسب مع احتياجاتك، والتي تتوافق مع رأس المال المقرر أن تستخدمه في تداول أسهم سالك. ويمكنك الاستعانة بتقييم شركات التداول التي يقدمها لك موقع يقين. 
  3. عليك إنشاء حساب تداول خاص بك، و إيداع قيمة الحد الأدنى اللازمة للبدء في التداول والاستثمار عبر أسهم شركة سالك. 
  4. عليك تحديد عدد أسهم شركة سالك التي تود امتلاكها والبحث عنها عبر الرمز salik، ومن ثم تأكيد عملية الشراء والبدء في التداول وفق الاستراتيجية التي وضعتها مسبقاً. 
  5. عليك متابعة تحركات أسعار الأسهم بشكل منتظم  والقيام بتحليلها بعناية من أجل تكوين صورة واضحة عن مستقبل الأسهم في السوق المالية. ومن خلال النتائج التي ستحصل عليها، ستتمكن من تحديد وعقد صفقات التداول المختلفة سواء كانت بيع أو شراء لتحقيق الأرباح. 

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها حتى تتمكن من شراء والاستثمار في أسهم سالك، وهي: 

  • يجب تقديم طلب للحصول على رقم المستثمر NIN وبإمكانك التقديم لهذا الطلب من خلال سوق دبي المالي. 
  • يجب توفير مستندات الإقامة والهوية للأشخاص المقيمين في دولة الإمارات، أو جواز السفر وكتاب العائلة للمواطنين الحاملين للجنسية الإماراتية. 
  • يجب إرسال المستندات المطلوبة بعد التقديم على رقم المستثمر من خلال موقع سوق دبي المالي والذي سيقوم بتوفير المطلوب دون أيّ رسوم. 

لإنشاء حساب استثماري وشراء أسهم شركة سالك من دون الحصول على رقم المستثمر NIN، كل ما عليك هو التواصل مع خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب. 

كم يبلغ سعر سهم سالك دبي؟

بات جميع المستثمرين والمتداولين عبر أفضل مواقع التداول في تدافع مستمر للبحث عن سعر سهم سالك، وذلك بعد ما حققته أسهم الشركة من نجاح وارتفاع ملحوظ مؤخراً. في منتصف شهر ديسمبر من عام 2022 قامت إدارة الشركة بالإعلان عن سعر السهم الخاص بها ليبلغ 2.24 درهم، أما الآن ومع بداية شعر يناير من عام 2023 وصل سعر سهم سالك إلى 2.60 درهم بنسبة نمو تتعدى 18%. واستمر ارتفاع سعر سهم سالك ليصل حتى يومنا هذا إلى 2.65 درهم. 

متى يتم توزيع أرباح سالك؟ 

تم تحديد رأس مال شركة سالك في تاريخ إدراجها في البورصة بمبلغ 75 مليون درهم، مقسمة إلى 7.5 مليار سهم مدفوعة بالكامل، وقيمة كل سهم 0.01 درهم. واعتزمت الشركة بعد اكتمال الطرح أن تقوم بتوزيع أرباح الأسهم مرتين في كل سنة مالية بعد الطرح في إبريل وأكتوبر من كل عام، وتتوقع الشركة توزيع أول أرباح عن النصف الثاني من عام 2022 بحلول شهر إبريل من عام 2023. وتتوقع الشركة توزيع 100% من صافي الربح، بعد الاحتفاظ بالاحتياطي القانوني المطلوب بموجب القانون.واعتباراً من عام 2023 فصاعداً، تتوقع الشركة أن تقوم بدفع 100% من صافي الربح القابل للتوزيع كأرباح للمساهمين، وتخضع سياسة توزيع الأرباح إلى عدة اعتبارات يتم النظر فيها من قبل مجلس الإدارة.

ما هي مزايا الاستثمار في سالك دبي؟ 

للاستثمار في سالك دبي العديد من المزايا التي تساعد المستثمرين في الاستفادة وتحقيق الأرباح، فيما يلي نذكر لكم أهم مميزات استثمار الأموال في أسهم سالك: 

  • تعتبر الشركة المشغل الحصري لنظام بوابات التعرفة المرورية في دبي، بالإضافة إلى توليها للبوابات الثمانية المتوفرة وأي بوابات جديدة سيتم إنشاؤها في المستقبل. 
  • تتمتع الشركة بزخم قوي للنمو يرتكز على خطط النمو والتطوير لمدينة دبي، حيث تمتعت دولة الإمارات وخاصة دبي بسجل حافل من النمو المستقر وطويل الأجل بفضل اقتصادها القوي. 
  • تعتبر الشركة مؤهلة للاستفادة من فرص النمو الإضافية مثل: إنشاء بوابات تعرفة اضافية، وتحقيق الإيرادات عبر بيع بيانات حركة المرور بالإضافة إلى توفير خدمات استشارية للحكومات الراغبة بتطبيق بوابات التعرفة أو تحسين أدائها. 
  • ستواصل شركة سالك إعطاء الأولوية للاستثمار في التكنولوجيا لضمان ريادتها في الابتكار القائم على التكنولوجيا الحديثة، وهذا ما سيعزز من مصداقية عمليات الشركة وسيدعم تدفقات الإيرادات المستقبلية. 
  • يتميز نموذج أعمال الشركة بانخفاض النفقات الرأسمالية مما يثمر عن وضوح التحويل النقدي المستقبلي وهوامش الربح المميزة مقارنةً بالشركات الأخرى التي لها هوامش معدلة قبل رسوم الامتياز ومعدلات تحويل نقدية أقل. 

في حال كنت ترغب في شراء أسهم شركة سالك وضمها إلى محفظتك الاستثمارية، لا تتردد في طلب المساعدة من خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الدردشة المباشرة. 

احصل علي استشارة مجانية