شاع في الفترة الأخيرة استخدام الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات والحقيقة أن نتائجه مبهرة ومخيفة في بعض الحالات، ولعل أبرز  التطبيقات التي انتشرت مؤخرًا بكثرة هو شات جي بي تي ChatGpt.لكن هل سبق وتساءلت عن كيفية استخدام ChatGpt للربح من التداول؟ سنجيب  على هذا السؤال بالتفصيل في مقالنا هذا، ونتعرف بشكل أقرب على مزايا ومخاطر استخدام الذكاء الاصطناعي في التداول وخاصة ChatGpt. 

ما هو ChatGPT؟ 

يعرف ChatGPT أنه أحد أبرز برامج الذكاء الاصطناعي الذي شاع استخدامه في الفترة الأخيرة وذاع صيته لدرجة تُشعرك بأن انقراض البشرية على يده، إذ تم تصميم ChatGpt ليجيب على مختلف الأسئلة وينجز العديد من المهام بالاستناد على قاعدة ضخمة جدًا من البيانات.

من ناحية أخرى، يستخدم ChatGPT مجموعة من الآليات والاستراتيجيات أشهرها آلية الانتباه، التي يمكن من خلالها التركيز على أجزاء محددة من المدخلات أثناء معالجتها للوصول إلى المخرجات المطلوبة. 

مميزات ChatGpt وخصائصه 

يأتي ChatGpt بمجموعة من الخصائص والمزايا التي تعد نقلة نوعية جيدة في عالم تكنولوجيا المعلومات، وفيما يلي نظرة أقرب على أبرز تلك الميزات: 

  • يوفر ChatGpt إجابات حقيقية لمجموعة واسعة من الأسئلة: من المعروف عن ChatGpt مهاراته في الإجابة على مختلف الأسئلة التي قد تخطر على بالك، لدرجة أنه قادر على كتابة الأكواد وبناء الاستراتيجيات بسهولة وسرعة لتستخدمها في تداولاتك المالية. 
  • يقدم ChatGPT خاصيات ضبط دقيقة : الأمر الذي يتيح عدة خصائص فريدة تسمح بتركيز العمل على مهام محددة، ما يساهم في توفير نتائج أكثر دقة.
  • يساهم ChatGpt في توفير مرونة عالية في معالجة النتائج: إذ يعود الفضل في هذه الميزة إلى خصائص البحث الشعاعي التي تسمح بإنشاء فرضيات متعددة تقدم نتائج معالجة بدقة. 

يعمل فريق عمل موقع يقين باستمرار وبصورة دورية على تقييم شركات التداول المرخصة يتخلله تعديل وتحديث منصات التداول العالمية والإقليمية المرخصة التي يمكن أن تعتمدها في استثماراتك المالية، كما أن الفريق جاهز  لتحديث المعلومات الأساسية الهامة المتعلقة بكيفية استخدام chatgpt للربح من التداول، وتحقيق تجربة آمنة في هذا المجال. 

أفضل منصات التداول التي يمكن اعتمادها في تداولاتك المالية 

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

كيف يمكن استخدام Chat GPT في تكوين استراتيجيات التداول؟ 

يتساءل الكثير من الأشخاص المهتمين في مجال التداول عن كيفية استخدام Chat Gpt للربح من التداول، في ظل المميزات التي يقدمها في المساعدة على بناء استراتيجيات قد تكون مفيدة في تنظيم التداولات المختلفة. وعلى الرغم من المخاوف التي تحيط بمثل هذه الأمور، إلا أنه يمكن الاعتماد على Chat Gpt فيما يلي:

  • قراءة وتحليل وضع السوق: يمكن استخدام الأفكار التي توفرها نتائج Chat Gpt من المقالات الإخبارية الاقتصادية والمعلومات المنوعة في منصات التواصل الاجتماعي، في بناء استراتيجيات مالية جيدة بعد تحليل تلك البيانات.
  • المساعدة في توضيح قرارات الاستثمار والتداول: خاصة القرارات التي تعتمد على المشاعر الجيدة أو السيئة فيما يتعلق في بيع أو شراء سهم معين على سبيل المثال خلال فترة زمنية محددة. 
  • تقديم خيارات متنوعة وسهلة للتحليل الفني: وهنا الطريقة سهلة ولن تحتاج إلى أن تطلب ترميز أي مؤشر تريده أو أي استراتيجية ترغب في تبنيها، ليظهر لك كود مرتب بطريقة تخدم أهدافك الاستثمارية. مع الإشارة إلى ضرورة فهم الأكواد لإجراء التعديلات المناسبة عليها بما يتوافق مع تغيرات المعطيات. 
  • أتمتة المعاملات المالية عبر نظام التداول الآلي: إذ تعمل منصات التداول اليوم على دمج الذكاء الاصطناعي في أعمالها لتسهيل الإجراءات المختلفة، ما يوفر الوقت والجهد ويساهم في زيادة كفاءة عملية التداول. ولا ننسى استناد تلك الإجراءات على قواعد ومعايير محددة بدقة من قبل. 
  • تسهيل عمليات أبحاث السوق: لا يخفى على أحد أهمية أبحاث السوق في ضمان زيادة الأرباح من التداول، إلا أنها من العمليات الطويلة التي تتطلب مجهودًا كبيرًا ووقتًا أكثر. وعليه يختصر ChatGpt الأمر عبر أدوات التي تسمح بالقيام بعمليات أبحاث السوق على مختلف أنواع الأصول وتحليل نتائجه بدقة وسرعة وسلاسة غير مسبوقة. 
  • تقديم النصائح الاستثمارية: يمكن أن يعمل ChatGpt كمرشد يساعدك على اتخاذ القرارات المالية المناسبة لوضع السوق الحالي، عبر تحليلات تأخذ بعين الاعتبار المخاطر المحتملة والأهداف المالية المختلفة.

للحصول على مزيد من المعلومات حول  كيفية استخدام ChatGpt للربح من التداول، تقدم في فتح حساب تداول حقيقي مع احدى الشركات المرخصة و انضم إلى دوراتها التعليمية أو قم بطلب المساعدة من خبير التداول لدى موقع "يقين" عبر الواتس-اب حول ترشيح افضل شركات التداول لك

مخاطر ChatGpt في التداول 

على الرغم من المزايا العديدة التي يوفرها استخدام ChatGpt للربح من التداول، إلا أنه يوجد مجموعة من المخاطر التي تنطوي على الإفراط باستخدام أو الانحراف وراء أي أمر عشوائي يقترح لك. وفيما يلي أبرز مخاطر الذكاء الاصطناعي في التداول: 

  • مواجهة أخطاء في الرموز : يكمن الخطر هنا في طبيعة عمل ChatGpt التي لا توقف الخوارزميات عن العمل في حال كانت الرموز خاطئة، ما يعني تكوين استراتيجية خاطئة تعطي إشارات خاطئة تقود تداولاتك إلى الخسارة. 
  • استخدام التحليلات والتنبؤات بشكل خاطئ: يعود ذلك إلى عدم قدرة ChatGpt على فهم الطريقة التي يعمل بها السوق، ناهيك عن عدم قدرته على تحليل التعقيدات التي تربط بين العوامل المختلفة وتؤثر على جودة التداولات. 
  • تفسير التحليلات بطرق غير مناسبة: نظرًا إلى افتقار ChatGpt إلى المقومات اللازمة لقراءة السوق وتحليلها، ما يؤدي إلى تنبؤات قد لا تكون واقعية أو مناسبة لمجرد أنها بُنيت على فرضيات خاطئة. 

لمعرفة أبرز النصائح التي تساعدك على الربح في التداول باستخدام الذكاء الاصطناعي  و ChatGpt ما عليك هو الانضمام إلى دورات التعليم المجانية التي توفرها شركات الوساطة المرخصة للمتداولين الجادين ذوات حسابات حقيقية برصيد يبدأ بمبلغ 250$ على الأقل. 

أبرز الأمور التي يجب أخذها بعين الحسبان عند استخدام ChatGpt للتداول 

يمكن تقليل المخاطر والاستفادة بالذكاء الاصطناعي وبرامجه وعلى وجه الخصوص ChatGpt لتحقيق أهدافك الاستثمارية المرجوة، وحتى نضمن لك تجربة آمنة وسهلة ومريحة ننصحك بأخذ النقاط التالية في الحسبان: 

  1. تذكر أنك بحاجة إلى ضبط الاستراتيجيات التي يقدمها لك ChatGpt فهي غير كاملة تمامًا، بل تحتاج إلى خبرتك كمتداول لتتوافق مع أهدافك في تحقيق الأرباح. 
  2. افهم السوق والعوامل المؤثرة على التداول حتى تتمكن من إنشاء استراتيجيات مربحة وفعالة عبر ChatGpt 
  3. تابع آخر أخبار وتقلبات السوق وتذكر أن التغير هو الثابت الوحيد في عالم التداول، لذلك من الضروري مراقبة أداء النموذج الذي اقترحه الذكاء الاصطناعي وتحديث باستمرار. 

خبراء شركات الوساطة المالية المرخصة متاحون لتزويدك بمزيد من النصائح والاستشارات حول كل المعلومات والنصائح التي تحتاجها حول استخدام ChatGpt للربح من التداول، لا تتردد في فتح حساب حقيقي والانضمام إلى الدورات التعليمية. 

احصل علي استشارة مجانية