يسعى الكثير من الأشخاص للبحث عن الفرص والأفكار التي يمكن أن تساعدهم في التغلب على الأوضاع الاقتصادية الصعبة المنتشرة في وقتنا الحالي وتأمين المزيد من المال، ولحسن الحظ أصبحت شبكة الإنترنت مصدراً هاماً للحصول على الأموال وضمان دخل شهري إضافي، حيث يمكن لأي شخص مهما كان مستواه التعليمي أو خبراته السابقة في العمل أن يقوم بأمور متعددة تساعده في الحصول على دخل شهري من الانترنت بسهولة. 

وفي حال كنت تبحث عن طريقة للحصول على الأموال من الانترنت، سنعرض لك في هذه المقالة أفضل الطرق الفعالة للحصول على دخل شهري اونلاين، وسنتحدث عن مزايا كلاً منها لمساعدتك في اختيار الطريقة التي تناسبك، علما ان الاختيارات مرتبة من الأقل رغبة إلى الأفضل رغبة (رقم 10 ادناه)

كيف تحصل على دخل شهري من الانترنت؟

هناك العديد من الطرق والوظائف المتوفرة على الإنترنت والتي يمكنها أن توفر لك امكانية الحصول على المال بشكل شهري بل ويمكن أيضاً الاستفادة منها كوظيفة تدر عليك دخلاً إضافياً، فيما يلي سنتحدث عن أهم الطرق التي ستساعدك في الحصول على عائد شهري من الانترنت:  

1.البيع عبر سلسلة التجزئة Drop Shipping: 

هو عبارة عن نموذج بيع بالتجزئة يتم من خلاله استلام طلبات الزبائن عن طريق متجر الكتروني، ومن ثم تحويل هذه الطلبات إلى المورّد أو للشركة المصنعة حتى تتم عملية الشحن والتسليم. وهو مشروع بسيط وغير مكلف يمكن إدارة كافة عملياته عن طريق الحاسوب، و لا يحتاج لشراء المنتجات أو امتلاك مخزن لتخزينها أو توظيف عمال، كل ما تحتاجه هو إنشاء متجر إلكتروني والعثور على مورّد موثوق واحترافي. لكن الجدير بالذكر أن السوق به تنافسية عالية، لذا يجب أن تكرس بعض الوقت لترويج منتجاتك واختيار المنتجات الترند والتي يكون الطلب عليها كبير حتى تتمكن من تحقيق الربح. في الوقت الحالي تعتبر منصات Shopify و WooCommerce من أفضل المنصات الاحترافية التي تتيح إمكانية إنشاء المتاجر الإلكترونية بشكل سهل وسريع، بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي ستساعدك كمبتدئ في السوق. 

2.كتابة المحتوى والتدوين:

يمكنك الحصول على دخل شهري من خلال إنشاء مدونة عبر الإنترنت، الأمر لا يتطلب منك أي خبرات أو رأس مال كبير كل ما تحتاجه هو الشغف بمجال محدد ومشاركة محتوى فريد من نوعه من أجل بناء رابط الثقة مع متابعينك لجني العوائد، حيث يمكنك فيما بعد استخدام مدونتك في التسويق لمشاريع أو منتجات معينة والحصول على ربح من خلالها. وفي حال كنت تمتلك الموهبة في كتابة المحتوى المبدع يمكنك أيضاً تقديم خدماتك في كتابة المحتوى وإنشاء المقالات للمواقع والشركات المختلفة، أو كتابة منشورات السوشيال ميديا وغيرها من خلال منصات العمل الحر مثل منصة مستقل و Upwork

3.التسويق بالعمولة Affiliate marketing: 

التسويق بالعمولة هو عبارة عن عملية ترويج منتجات شركةٍ ما مقابل عمولة ثابتة أو متغيرة على حسب حجم المبيعات المتفق عليها مع الشركة، ويتم ذلك إما من خلال إنشاء مدونة أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي أو قناة لمراجعة المنتجات على اليوتيوب. وتعتبر هذه طريقة سهلة لجني دخل بشكل شهري من الانترنت ولا تحتاج إلى الخبرة السابقة، حيث تعتمد فقط على امتلاك جهاز ذكي ومنصة لتسويق المنتجات بعد أن يتم تجربتها.

4.تصميم الجرافيك: 

يعد العمل كمصمم جرافيك من الطرق الجيدة للحصول على دخل شهري من الانترنت، حيث يمكن للمصممين العمل عن بعد والحصول على المشاريع من مختلف الشركات والأفراد من خلال مواقع العمل الحر، أو من خلال بيع مشاريع خاصة عبر الانترنت في مواقع بيع المنتجات الرقمية. للبدء في العمل كمصمم جرافيك يجب أن يكون لديك مهارات تصميم جيدة، بالإضافة إلى القدرة على استخدام برامج التصميم مثل Photoshop وغيرها، بالإضافة إلى إنشاء معرض لأعمالك وترويجه على مواقع التواصل الاجتماعي.

5.تقديم خدمات SEO:

ضبط إعدادات محركات البحث SEO تعتبر من أهم الخطوات لإنشاء موقع الكتروني احترافي، فهو يضمن وصول شريحة كبيرة من الزوار إلى الموقع على المدى الطويل. واليوم تركز العديد من الشركات والمتاجر الإلكترونية بالإضافة إلى أصحاب المشاريع الصغيرة على التسويق الرقمي من أجل الحصول على أكبر عدد من الزبائن وزيادة المبيعات عبر تحسين موقعها ليتوافق مع محركات البحث التي تتميز بدقة الاستهداف. لذلك يعتبر هذا المجال فرصةً جيدة للحصول على دخل شهري عبر الانترنت، لكنه يتطلب دراسة ومعرفة كافية بمجال SEO وكيفية التعامل معه. 

6.البرمجة وتطوير الويب:

في حال كانت لديك الخبرة والمعرفة الكافية في البرمجة وتطوير الويب، فهذا سيساعدك في الحصول على عمل يؤمن لك دخل شهري بشكل سهل ومضمون، لأن هذا المجال يعتبر من أكثر المجالات المطلوبة في الوقت الحالي. هناك العديد من مواقع الويب التي يسعى أصحابها إلى تعديلها بشكل مستمر، ويرغبون دوماً بإضافة الميزات والتطويرات لتحسينها. فإن كنت تتقن لغات البرمجة أو لديك اهتمام بها وتريد تعلمها، فستجد الكثير من الزبائن الذين يريدون تطوير مواقعهم أو حتى يمكن أن يُطلب منك القيام بإنشاء موقع من الصفر حسب الطلب.

7.المساعدة الافتراضية Virtual assistance:

المساعدة الافتراضية تعني القيام بمهمات معينة لمساعدة شخصٍ ما، كأن تقوم بالرد على الرسائل الواردة إلى البريد الإلكتروني أو تجميعها وتنظيم جداول العمل الخاصة به وغيرها من المهام. تتطلب هذه الوظيفة القدرة والمهارة في التنظيم وإدارة الوقت لتتمكن من مساعدة الأشخاص وتسهيل مهامهم وأعمالهم وتحقيق دخل شهري في نفس الوقت.

8.إدارة وسائل التواصل الاجتماعي:

مع الثورة التقنية التي نشهدها والتطور الحاصل في مجالات التواصل الاجتماعي، تسعى الكثير من الشركات والمؤسسات وحتى بعض الشخصيات المشهورة إلى توظيف أشخاص ليتولوا مهمة إدارة صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وانستغرام وغيرها. كل ما عليك فعله للحصول على هذه الوظيفة هو أن تتعلم آليات وأساليب التسويق الالكتروني من خلال الدورات التعليمية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إتقان التعامل مع الأشخاص والزبائن بشكل احترافي.  

9.تحرير الفيديو: 

تعتبر منصات الفيديو مثل تيك توك ويوتيوب أكبر الشبكات الاجتماعية من حيث التفاعل، لذلك اتجه رواد الأعمال و اليوتيوبرز إلى الاستثمار بشكل أكبر في الفيديوهات الترويجية القصيرة التي تحتاج إلى محرري فيديو للمساعدة في تحرير مقاطع الفيديو ومونتاجها بشكل يحقق الغرض المطلوب وبأعلى جودة. يحتاج هذا الأمر إلى أن تمتلك الخبرة والمهارة العالية في استعمال البرمجيات مثل iMovie و Adobe Creative Cloud حتى تتمكن من القيام بالعمل بشكل احترافي يساعدك في تحقيق العوائد. 

10.التداول عبر الانترنت:

تعتبر هذه أفضل سبل تحقيق الدخل الإضافي اونلاين حيث ان التداول عبر الإنترنت هو عملية شراء وبيع الأسهم والسلع والعملات والعديد من الأدوات المالية الأخرى، ويتم ذلك من خلال استخدام أفضل منصات التداول عبر الإنترنت التي تربط المتداولين بالأسواق المالية وتتيح لهم إدارة حساباتهم وتسهل عمليات التداول. ويعتبر التداول عبر الإنترنت أفضل طرق الحصول على عوائد بشكل شهري، كل ما يلزمك كمتداول هو تعلم أساسيات التداول وكيفية التعامل مع أدوات التحليل والمنصات المخصصة للتداول، بالإضافة إلى تحليل الأسواق المالية واتخاذ القرارات الاستثمارية بناءً على التحليل الفني والأساسي والقدرة على إدارة المخاطر بشكل جيد.

قائمة أفضل شركات الوساطة التي توفر دورات تعليم التداول عبر الانترنت 

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة منصة سهم

منصة سهم

  • التراخيص

    CMA

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة منصة سهم
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

لماذا تختار التداول عبر الانترنت؟

في حال كنت تبحث عن أفضل وسيلة لتحقيق العوائد الشهرية من خلال الانترنت، فلا بد أن تبدأ التفكير في دخول عالم التداول عبر أفضل منصات التداول العالمية، وذلك لما له من ميزات وفوائد تعود بالنفع على المتداولين وتساعدهم في تحقيق الأرباح المجزية في وقت قياسي. فيما يلي نعرض لك أهم ميزات التداول عبر الإنترنت:  

  • تحقيق عوائد مادية كبيرة في وقت قصير: يعد التداول وسيلة جيدة لتحقيق الربح، إذ يمكن للشخص تحقيق عوائد مادية كبيرة في وقت صغير من خلال التداول في العملات الأجنبية أو الرقمية أو في الأسهم أو المعادن الثمينة أو في السلع والمواد الخام وغيرها الكثير من الأدوات المالية المتنوعة.
     
  • سهولة التداول: يمكن لأي شخص دخول عالم التداول في كل زمان ومكان، كل ما يحتاجه المتداول هو امتلاك جهاز ذكي وشبكة إنترنت وإنشاء حساب تداول في إحدى شركات التداول المرخصة والموثوقة.
     
  • ضخامة الأسواق المالية العالمية وإمكانية التداول طوال اليوم: يتمتع سوق الأسهم العالمية أو سوق العملات الأجنبية أو المعادن الثمينة وغيرها من الأسواق المالية بسيولة كبيرة والتي تتيح للمتداولين إمكانية التداول طوال الوقت.
     
  • إمكانية التداول من قبل أي شخص: التداول لا يعتبر حكراً على كبار المستثمرين في السوق أو الذين يملكون رؤوس أموال كبيرة فقط، ولكن يستطيع أي شخص برأس مال صغير التداول في الأسواق المالية والاستفادة من فروقات الأسعار والربح من خلالها.

للحصول على استشارة مجانية حول التداول عبر الإنترنت وإنشاء حساب تداول عبر أفضل المنصات العالمية الموثوقة، قم بالتواصل الآن مع خبير التداول لدى موقع يقين عبر الواتس-اب.

احصل علي استشارة مجانية