تداول الأسهم مع Evest
تداول الأسهم مع Evest

افتح حسابك الجديد وتداول بدون عمولة مع بمزايا تنافسية: توصيات تداول على موبايلك، تنفيذ "اولترا - سريع" عبر منصات MT المتطورة، السوق لا تنتظرك.

يحرص المتداول العربي بصفة عامة ومتداولي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص على أن إجراء تداولاتهم في إطار شرعي، أي بمعنى أن تخلو الصفقات الخاصة بهم من أي معاملات مادية تحمل شبهة الربا أو تتعارض بأي شكل مع أحكام الدين الإسلامي الحنيف.

لذا فإننا نعرض لكم قائمة الوسطاء ممن يمكن وصفهم بأنهم أفضل شركة تداول عملات إسلامية في السعودية والتي يمكن فتح حساب مباشرة من خلالها، لبدء تداولاتك الخاصة بثقة كاملة وأمان تام.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

فتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading

سي ام تريدنج CMTrading

  • التراخيص

    FSA - سيشيل, FSCA - جنوب أفريقيا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
تقييم شركة سي ام تريدنج CMTrading
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

فتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $1

  • حساب تجريبي
فتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة فينك Finq

فينك Finq

فتح حساب تقييم شركة فينك Finq

تداول العملات الإسلامي عبر الإنترنت

سجلت معدلات الإقبال على تداول العملات -والتداول الرقمي بشكل عام- في الوطن العربي ارتفاعاً كبيراً على مدار السنوات الماضية، قد أدى ذلك إلى ظهور نمط خاص من عمليات التداول التي تم الاصطلاح على تسميته التداول الإسلامي، يقصد به الإشارة إلى نوع خاص من الحسابات التي تُفرض على الصفقات المجراة من خلالها أي نوع من العمولات أو الفوائد المُحرمة شرعاً.

بناءً على ما سبق يمكن القول بأن أفضل شركة تداول عملات إسلامية في السعودية هي شركات الوساطة الموفرة لخاصية حساب التداول الإسلامي، دون تحد بأي صورة من فرصهم العادلة في عقد صفقات ناجحة وتحقيق أرباح من خلالها، ذلك من خلال ما توفره من خدمات دعم عالية المستوى وما يتوفر من خصائص ومقومات تميز بمختلف خيارات حسابات التداول المقدمة منها بما في ذلك الحساب الإسلامي.

آلية عمل حساب التداول الإسلامي 

يتمثل السبب الرئيسي وراء الخلاف والجدل الذي أثير حول مشروعية تداول العملات عبر الإنترنت في ما يسمى عمولة التبييت SWAP، التي يتم فرضها على الصفقات التي يُبقيتها المتداول مفتوحة لأكثر من 24 ساعة وعقب إغلاق سوق الفوركس، قد ارتأي بعض الفقهاء بأن هذه العمولة تعد شكلاً من أشكال المُعاملات الربوية المُحرمة بموجب الأحكام الشرعية.

يتصور البعض أن تجاوز تلك المعضلة قد يتحقق من خلال حرص المتداول على إغلاق جميع صفقات خلال ذات اليوم، بناءً على ذلك يتجنب عملية التبييت ولا تُفرض عليه أي فائدة إضافية، إلا أن ذلك قد يهدر الوقت ويكفله عمولة سبريد جديدة، لهذا وذاك كان الحساب الإسلامي هو الحل الأفضل، حيث أنه مُعفى تماماً من أي فائدة ربوية وبالتالي يمكن للمتداول السعودي مطمئن تماماً للتعامل من خلاله.

تحقق أفضل شركة تداول عملات إسلامية في السعودية تلك المعادلة اعتماداً على آليتين رئيسيتين وهما كالآتي:

  1. النمط الأكثر شيوعاً هو إغلاق الصفقات المجراة عبر الحساب الإسلامي في تمام الخامسة بتوقيت مدينة نيويورك الأمريكية، بعدها مباشرة يتم فتح عقد جديد مع تحمل الوسيط -أي شركة التداول- لتكلفة سبريد العقد الجديد.
  2. يمكن أن تعق تكلفة عمولة السواب بالكامل على عاتق الشركة في حالات أخرى مهما طالت مدة بقاء الصفقة مفتوحة، لكن تلك الآلية أقل انتشاراً وتتم في حالات معينة ووفق اتفاق مسبق بشروط خاصة بينها وبين المتداول نفسه.

ما هي أفضل شركة تداول عملات إسلامية في السعودية؟ 

يمكن القول أن أفضل شركة تداول عملات إسلامية في السعودية حتى الان تصنف حسب الترتيب التالي:

  1. شركة Evest المرتبة الاولى
  2. شركة Exness المرتبة الثانية
  3. شركة AvaTrade المرتبة الثالثة
  4. شركة XTB المرتبة الرابعة

إتاحة الشركة لخيار حساب خالي من الفوائد أو ما يُسمى الحساب الإسلامي لا يعتد به سبباً لاعتبارها الأفضل، خاصة أن هذا الأمر -بفضل الإقبال المتزايد عليه من المتداولين السعوديين والعرب- صار شائعاً بصورة كبيرة، وتتيحه النسبة الغالبة من شركات التداول الكبرى بما في ذلك الشركات العالمية التي تقدم خدماتها على نطاق منطقة الشرق الأوسط.

بناءً على هذا فإن تحديد أفضل شركة تداول عملات إسلامية في السعودية يوجب النظر إلى معايير أخرى، والتي يمكن إيجاز أهمها وأبرزها في النقاط التالية:

  1. أن تكون الشركة بالأساس مرخصة ومعتمدة رسمياً من الجهات الرقابية المنوطة بذلك.
  2. تعرف على الحد الأدنى المقرر للسماح بفتح حساب التداول الخالي من الفوائد "الإسلامي".
  3. قيمة الرسوم المفروضة على الصفقات وعلى عمليات تحويل الأموال (سحب \ إيداع).
  4. التأكد من عدم وجود أي رسوم غير معلنة بجانب معرفة إن كان هناك رسوم مفروضة على عدم نشاط الحساب.
  5. معرفة الحد الأدنى لفروق نقاط الابتداء.
  6. الحد الأقصى للرافعة المالية المتاح التداول من خلالها عبر الحساب الإسلامي.
  7. التأكد من أن الشركة تعتمد إحدى منصات التداول الرقمي المتطورة تكنولوجياً مثل منصة MT4.
  8. أن تمتلك شركة التداول خدمة عملاء نشطة وفعالة متوفرة على مدار 24 ساعة.

يجدر التنويه هنا إلى أن أفضل شركة تداول عملات إسلامية في السعودية ليست بالضرورة مرخصة محلياً، إنما يمكن أن تكون شركة تقدم خدماتها على نطاق عالمي، بناءً على ذلك يمكن الاستدلال على مدى موثوقيتها وسلامة وضعها القانوني من خلال تقييم الجهة التي أصدرت لها الترخيص، ويفضل التعامل مع الشركات المرخصة من قبل جهات مرموقة مثل لجنة السلوك المالي البريطانية (FCA) أو ما يعادلها من جهات رقابية أوروبية وأمريكية.

ابدأ التداول الإسلامي للعملات الآن

يشير وصولك لتلك الصفحة إلى رغبتك في بدء جني الأرباح عبر تداول العملات ولكن بصورة شرعية، فإن كنت كذلك فقد بلغت الوجهة الصحيحة أخيراً، ولم يعد يفصلك عن تحقيق هدفك سوى نقرة واحدة فقط على أيقونة "تواصل معنا"، التي تتيح أمامك الفرصة للتواصل المباشر مع أحد خبراء موقع يقين، الذي سوف يتولى إرشادك إلى أفضل شركة تداول عملات إسلامية في السعودية تناسب الحجم المتوقع لرأس مالك وتقدم خدمات تتوافق مع مستوى خبرتك.

احصل علي استشارة مجانية

هل يمكن تداول العملات بدون رافعة مالية؟

كانت الرافعة المالية من الأمور التي أثير حولها خلاف كبير وجدال واسع من الناحية الشرعية، رغم أن الخلاف لا يزال قائماً إلا أن لا يمكن إنكار أن الكثير من الفقهاء قد ذهبوا إلى تحريمها، بخلاف الجانب الديني فإن بعض المتداولين يفضلون عدم الاعتماد عليها، نظراً لأنها مثلما تحقق عوائد مرتفعة فإن التعامل من خلالها ينطوي على مجازفة كبيرة لا يجب إنكارها أو إغفالها.

النبأ السار هنا هو أن العديد من شركات التداول في السعودية تتيح فرصة التداول بدون رافعة مالية، ذلك لمزيد من الاطمئنان من الناحية الشرعية وضمان توافق المعاملات المالية مع الأحكام الدينية، عادة ما تقتصر تلك الخدمة على فئات محددة من الأصول المالية وهي:

  1. تداول العملات (الفوركس)
  2. تداول الأسهم
  3. تداول العملات الرقمية

ما هي أساليب التداول في سوق الفوركس؟

يتم تداول العملات الأجنبية اعتماداً على استراتيجيات بالغة التعدد والتنوع، لكن يمكن تقسيمها بصفة رئيسية إلى ثلاثة فئات أساسية وهي:

  1. التداول الفوري: كما يتضح من مسماه فهو يمثل الوسيلة الأسرع لتداول هذا الأصل المالي، حيث يعتمد على بيع عملة مقابل أخرى بناءً على سعرها الحالي باللحظة التي تجرى بها الصفقة.
  2. التداول الآجل: يقصد به تداول العملات الأجنبية بالبيع أو الشراء في تاريخ مستقبلي، تتم الصفقة تبعاً لسعر التسوية المحدد بصورة منعزلة عن التقلبات التي يشهدها سعر العملات خلال مدة العقد الآجل.
  3. التداول المستقبلي: يتشابه بنسبة كبيرة مع التداول الآجل، لكن يكون طرفي الصفقة في هذه الحالة مُلزمان قانوناً بإجراء التداول وتسوية العقد.

ما هي خطوات فتح حساب التداول الإسلامي؟

يستغرق فتح حساب التداول الإسلامي في المعتاد ثواني معدودة، نظراً لأن أغلب الشركات -التي توفر هذا الخيار- تقوم بإدراجه ضمن قائمة الحسابات الخاصة بها من البداية، بناءً على ذلك فإن كل ما عليك هو تحديد نوع الحساب ومن ثم متابعة خطوات التسجيل والتفعيل المعتادة، وصولاً إلى إيداع المبالغ في الحساب وبدء التداول فعلياً من خلاله.

يشار هنا إلى أن بعض الشركات تتيح هذا الخيار في صورة خدمة خاصة أو استثنائية، في تلك الحالة يمكن فتح حساب تداول حقيقي من أي فئة، ثم التقدم لاحقاً لمدير الحساب بطلب تحويله إلى حساب خالي من الفوائد، تتم معالجة تلك الطلبات غالباً في غضون 1: 2 أيام عمل فقط.