تنويه: تم رصد مواد تروج خدمات شركة LBLV باعتبارها إحدى شركات التداول المرخصة محلياً في الوطن العربي وتحديداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أن تبيّن من خلال الفحص كذب هذه الإدعاءات، وأن الشركة تمارس نشاطها في سوق المال بموجب ترخيص في دولة سيشل (FSA) والذي لا يُصنّف كأحد التراخيص من الفئة الأولى. بناءً على ذلك لا ننصح بالتداول عبر حسابات شركة LBLV ونوصي بالاطلاع على تقييم شركات التداول من موقع "يقين"، حيث توجد العديد من الشركات التي تعد بدائل مثالية لها، سواء من حيث مستوى الترخيص أو جودة الخدمات أو حتى عدد سنوات الخبرة.

نظرة عامة على شركة LBLV 

تعد شركة LBLV إحدى شركات التداول الناشئة حديثة العهد بهذا المجال حيث يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 2018، قد أحيطت بالشركة العديد من علامات الاستفهام بل وأحياناً علامات التعجب، حيث أن الشركة غير مُرخصة محلياً في دولة الإمارات العربية على الرغم من الترويج لذلك كما أشرنا بالفقرة الأولى، أما التعجب فيرجع إلى المغالاة في تقدير قيمة الحد الأدنى المُقرر للإيداعات الأولية لفتح حسابات التداول الحقيقية والذي يبدأ من 5000 دولار أمريكي.

جاءت تقييمات شركة LBLV في مُجملها متدنية نظراً لتعدد السلبيات وأوجه القصور التي أشرنا إلى بعضها فيما سبق، خاصة أن حسابات التداول المتاحة من قبل الشركة - رغم ارتفاع قيمة الإيداع المُقررة - تفتقر لأي من مقومات التميز الحقيقي، بل أن بعض الشركات المنافسة والحائزة على تراخيص أوروبية من الفئة الأولى توفر حسابات أكثر تميزاً مقابل إيداعات أولية في متوسط 100 دولار أمريكي.

حسابات التداول المتاحة من شركة LBLV 

تتيح شركة LBLV ستة أنواع من حسابات التداول بدعوى محاولة تلبية احتياجات ومتطلبات القطاع الأكبر من المتداولين على اختلاف مستويات خبرتهم من المبتدئين وحتى النخبة، لكن إن أمعنا النظر في خصائص تلك الحسابات سنجد أنها متقاربة بدرجة كبيرة، كما أنها تخلو من أي امتيازات حقيقية وفي المقابل فإن مُتطلبات فتح تلك الحسابات مبالغ بها بصورة فجة وفيما يلي بيان ذلك:

 حساب المبتدئينالحساب الأساسيالحساب المتميزحساب النخبةحساب النخبة PLUSحساب VIP
الحد الأدنى للإيداع5000 $25,000 $50,000 $100,000 $250,000 $1 مليون $
الحد الأدنى للوت0,010,010,010,010,010,01
التحليل الفنيغير متوفرغير متوفرغير متوفرمتوفرمتوفر متوفر
الأخبار الاقتصاديةغير متوفرغير متوفرمتوفرمتوفرمتوفرمتوفر
مسئول خدمات مصرفيةغير متوفرغير متوفرغير متوفرغير متوفرغير متوفرمتوفر
مدير الحسابمتوفرمتوفرمتوفرمتوفرمتوفرمتوفر

منصة التداول المتاحة عبر شركة LBLV 

تمثل المنصة الرقمية لُب عملية التداول بأكملها وذلك باعتبارها البوابة التي يتم الولوج من خلالها إلى أسواق المال وإتمام المعاملات على الأصول المالية المُدرجة بها، تعتمد شركة LBLV منصتها الرقمية الخاصة المُسماه "LBLV Trader" وذلك بالنسبة لجميع حسابات التداول المتاحة من خلالها، بما يشمل الحسابات من فئة VIP الأكثر تميزاً.

كان ذلك سبباً رئيسياً في تراجع تقييم شركة LBLV باعتباره أحد أبرز أوجه القصور التي تعاني منها، إذ يُنصح دوماً باختيار شركات التداول التي تتيح لعملائها منصات رقمية متطورة تحظى بشهرة عالمية مثل منصة MT4 أو ما يُعادلها، ولهذا فإن الشركة في تقدير الكثيرين ليست خياراً جيداً للتداول عبر الإنترنت.

أفضل بدائل شركة LBLV

تتوافر على الساحة العديد من شركات التداول التي تعتبر بديلاً أفضل عن شركة LBLV وأكثر أمناً وفاعلية في ذات الوقت، يعود ذلك إلى أن تلك الشركات تحظى بدرجة أكبر من الموثوقية نظراً لأنها حائزة على ترخيص واعتماد أبرز جهات الرقابة المالية حول العالم، وهو الأمر الذي تفتقده شركة LBLV التي - كما أشرنا – مرخصة فقط في دولة سيشل وهو ترخيص برغم صفته القانونية الرسمية لا يُصنف ضمن تراخيص الفئة الأولى.

تتميز شركات التداول البديلة أيضاً بأنها ذات باع طويل في أسواق المال ومجال التداول الرقمي، اكتسبت سمعة جيدة وحققت شهرة واسعة على مدار سنوات نشاطها وحازت ثقة ملايين المتداولين من مختلف دول العالم، كل تلك العوامل تُرجح كفتها وتجعل منها خياراً أفضل للمتداولين وفيما يلي يعرض موقع "يقين" مجموعة من أفضلها.

تقييم شركة ايفست Evest

ايفست Evest

افتح حساب تقييم شركة ايفست Evest
تقييم شركة افاتريد AvaTrade

افاتريد AvaTrade

افتح حساب تقييم شركة افاتريد AvaTrade
تقييم شركة اكس تي بي XTB

اكس تي بي XTB

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي

  • أقل مبلغ لإيداع

    $100

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكس تي بي XTB
تقييم شركة ايتورو eToro

ايتورو eToro

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, ASIC - استراليا

  • أقل مبلغ لإيداع

    $50

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة ايتورو eToro
تقييم شركة اكسنس Exness

اكسنس Exness

  • التراخيص

    FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

  • أقل مبلغ لإيداع

    $10

  • حساب تجريبي
افتح حساب تقييم شركة اكسنس Exness

هل شركة LBLV نصابة؟

لسنا جهة تحقيق أو مخولين بإصدار الأحكام القاطعة بشأن شركة LBLV أو غيرها من شركات التداول إنما فقط نرصد الواقع والحقائق، بناءً على ذلك فإن ما يمكننا قوله هو أن شركة LBLV مُحاطة بكثير من التساؤلات وبكل تأكيد ليست جديرة بالثقة، ليس فقط لضعف الترخيص الرسمي الوحيد الحائزة عليه، إنما بسبب حظر موقعها الإلكتروني في العديد من دول العالم وبالأخص المنطقة العربية.

تلاحظ أن موقع شركة LBLV تعرض للحظر المتكرر في العديد من دول الوطن العربي من أمثلتها الإمارات العربية المتحدة ومصر، من المتعارف عليه أن حظر مواقع شركات التداول يكون راجعاً في العادة إلى عدم سلامة وضعها القانوني أو تلقي عدة شكاوى بحقها، يجب التنويه هنا أن الشركة تمتلك العديد من عناوين المواقع الإلكترونية - غير الرسمية - التي تستغلها في الترويج لنفسها بتلك الدولة التي تم حظهرها بها.

هل تبحث عن البديل المناسب بين شركات التداول؟

إن كانت إجابتك نعم فقد بلغت أخيراً وجهتك الصحيحة، ولم يعد مطلوباً منك إلا نقرة واحدة على أيقونة "تواصل معنا" المُبينة أسفل هذه الفقرة، سوف يقودك ذلك إلى نافذة تواصل مباشر مع أحد ممثلي موقع "يقين" الذي سوف يجيب كامل أسئلتك واستفساراتك، فضلاً عن إرشادك إلى أفضل خيارات شركات التداول المرخصة بالنسبة لك في ضوء الفهم الكامل والعميق لمستوى خبرتك واحتياجاتك الفردية وتطلعاتك الخاصة من وراء الدخول إلى عالم التداول عبر الإنترنت.

احصل علي استشارة مجانية

التقييم النهائي لشركة LBLV

يعطي فريق عمل موقع يقين شركة LBLV تقييم 2 من أصل 5 وذلك بسبب كثرة الشكاوي الواردة على هذا الوسيط في مواقع تقييم اخرى وفي قضايا وصلت الفريق عبر الواتس-اب، بناءً عليه لا ننصح بالتعامل مع هذا الوسيط واختيار وسيط تداول مرخص اقليمياً أو محلياً من قائمة شركات التداول التي تم عرضها على موقع يقين.

الأسئلة الشائعة حول LBLV

يرجع ذلك في المقام الأول إلى أن شركة LBLV إحدى الشركات التي تعمل بنظام Offshore، يُعني ذلك أن الشركة لا تمتلك مقراً معلوماً حتى الآن، يتنافى ذلك مع أبسط قواعد النزاهة والشفافية الواجب توافرهما بأي شركة نشطة في السوق المالي، لذا لا يمكن اعتبارها شركة تداول آمنة وموثوقة.

تطلب إجابة هذا السؤال التعرف أولاً على ماهية الترخيص أو الغاية منه، يمكن إيجاز الأمر في قولنا بأن الترخيص هو وثيقة قانونية تضمن التزام الشركة بمعايير الجودة والحماية المتعارف عليها في سوق المال، كما أن الجهة الصادر عنها الترخيص تكون هي المُختصة بتلقي الشكاوى والفصل في النزاعات وتلعب دور الضامن لأموال العملاء المودعة لدى الشركة.

بناءً على ما سبق فإن الترخيص الضعيف الذي لا يستوفي تلك المعايير يكون هو والعدم سواء حيث أن لا فائدة حقيقية منه، هذا ينطبق على شركة LBLV التي لا تحمل أي تراخيص من الفئة الأولى مثل الترخيص البريطاني (FCA) أو ما يُعادله، لذا يُنصح دائماً بالبحث عن بدائل مناسبة من الشركات الأكثر أمناً والأجدر بالثقة.

يمكن إجابة هذا السؤال بـ"لا" قاطعة وذلك لأن الشركة تتبع أسلوباً غريباً بعض الشيء في تقديم خدمات الدعم الأساسية، مثال ذلك أن خدمات "التحليل الفني" لا تتاح بالنسبة لأصحاب حساب المبتدئين والحساب الأساسي، بينما تقتصر فقط على أنواع الحسابات الأخرى ذات الطابع الاحترافي.

الأمر الأكثر إثارة للدهشة والتعجب هو أن الحد الأدنى لفتح هذين الحسابين هو 5000 دولار أمريكي و25,000 دولار أمريكي، رغم الارتفاع الكبير والمغالى فيه في تقدير تلك القيمة لا يتلقى أصحاب الحسابات أبسط أشكال الدعم، حيث أن التحليل الفني في عالم التداول ليس أمراً اختيارياً إنما هو شرط أساسي واجب توافره للتمكن من إدارة الصفقات بشكل صحيح.